دار الإفتاء المصرية تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر شعبان
دار الإفتاء تعلن استطلاع رؤية هلال شهر رجب

استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر شعبان ونشرات دار الفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية البيان التالي:

استطلعَت دار الإفتاء المصرية هلال شعبان لعام1437هـ، بعد غروب شمس يوم الجمعة، التاسع والعشرين، من رجب 1437هـ، الموافق السادس من مايو لعام 2016م، بواسطة اللِّجان الشرعية العلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية. وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال شعبان لعام 1437هـ بالعَيْن المجردة، وقد وافَقَ ذلك الحساب الفلكي الذي بَيَّنَ أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس بحيث لا يُمكن رؤيته. وعلى ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الأحد الموافق الثامن من مايو لعام 2016م هو أول أيام شعبان لعام 1437هـ.

تستطلع دار الإفتاء المصرية عبر لجانها الشرعية المنتشرة بالعديد من قطاعات الجمهورية، هلال شهر شعبان للعام الهجري 1437، حيث يتم استطلاع هلال شهر شعبان عقب غروب شمس الجمعة الموافق 6-مايو 2016 الموافق 29 رجب1437، في تمام الساعة السابعة مساءً.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في البيان الذي تم نشره على صفحتها الرسمية أن اللجان الشرعة موزعة على مدن حلوان، و 6 أكتوبر، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، و أسوان وسوهاج.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور حاتم عودة بتصريحات صحفية، أن أول أيام شهر شعبان ستكون وفقاً للحسابات الفلكية يوم الأحد الموافق 8-5-2016، وان عدة شهر شعبان ستكمل 29 يوماً فقط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.