قفزة قوية للدولار في السوق السوداء مسجلاً رقماً قياسياً جديداً
ارتفاع سعر الدولار

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الأربعاء إلى مستوى جديد وسط زيادة الطلب عليه وقله المعروض منه، لتتخطى العملة الخضراء حاجز الـ 11 جنية للمرة الثانية في أقل من شهر بعد أن شهدت تراجعاً حاداً في الأيام الماضية نتيجة لقرارات البنك المركزي التصعيدية وللمنحة الإماراتيه التي انعشت الإحتياطي النقدي من العملة الصعبة.

حيث سجل الدولار اليوم في التعاملات بالأسواق غير الرسمية للعملة سعر يتراوح بين 11 إلى 11.03 قروش للبيع ونحو 10.90 قرش إلى 10.93 قرش شراء، في حين أكد متعاملون أن هناك بعض الصرافات في منطقة وسط البلد بالقاهرة تبيع الدولار بـ 11.07 قروش وتشتريه بـ 11 جنية.

ومن ناحية أخرى صرح مصدر بأسواق محافظة الشرقية السوداء، أن الدولار هناك يباع بـ 11.10 قروش مسجلاً أعلى سعر مطروح في الجمهورية كلها حتى الآن.

ووفقاً لما أكده مصدر مسئول بالسوق السوداء فإنه من المتوقع أن يرتفع الدولار في تعاملات غداً الخميس ليصل إلى 11.20 قرش، نتيجة استمرار زيادة الطلب وقلة المعروض وسط زحمة عمليات الإستيراد لقرب حلول شهر رمضان المبارك ورغبة المستوردون في الإفراج عن بضائعهم المحجوزة.

يذكر أن العملة الصعبة كانت قد ارتفعت بشكل كبير في نهايات تعاملات الخميس الماضي مقتربة من حد الـ 11 جنية الذي تراجعت عنه منتصف الأسبوع الماضي، حيث كان سعر الدولار الخميس 28 يونيو الماضي متراوحاً بين 10.75 قرش وحتى 10.95 قرش.

وفي السياق ذاته يرى المتعاملون أن ارتفاع الدولار بشكل تدريجي في الأونة الأخيرة، يرجع الفضل له في عودة حركة البيع والشراء التي كانت شبه متوقفة في الأيام القليلة الماضية بعد حملات البنك المركزي التي استهدفت إغلاق 9 شركات صرافة وسحب تراخيصها بشكل نهائي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.