القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق
طريق الموت في العراق

منذ أكثر من خمسة وعشرون عاماً وتحديداً في ليلتي 26 و 27 من شهر فبراير عام 1991 وقعت أحد أكبر المجازر البشرية في دولة العراق، وكانت أكثر دموية ووحشية من غيرها من المجازر التي كانت تقام حينها .

وكانت على الطريق “80 السريع” والذي يبعد عن دولة الكويت بـ 32 كيلومتراً، بعد أن تم إعلان وقف إطلاق النار، تراجع الجيش والسكان العراقيين متجهين إلى مدينة بغداد، لكن أوامر الرئيس الأمريكي “جورج بوش” كانت غير ذلك، وأصدر أمراً بعمل مذابح ومجاز جماعية للجيش العراقي أثناء أنسحابه .

حلقت الطائرات المقاتلة للتحالف على أرتفاع منخفض من القوافل المنسحبة من الجيش والسكان العراقيين، وقاموا بحصار قافلة غير مسلحة، وبدأ القصف الجوي على أكثر من 2000 مركبة عراقية .

في نهاية القصف تفحمت كل هذه المركبات وما بها من عراقيين، وتناثرت الجثث إلى أشلاء في أماكن متفرقة من الطريق .

القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (2) القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (3) القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (4) القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (5) القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (6) القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (7) القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (9) القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (10) القصة الكاملة لـ طريق الموت في العراق (11)

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.