قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ وحظر التجول لمدة 3 أشهر في بعض مناطق سيناء.. وعقوبات بالسجن للمخالفين
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً اليوم يحمل رقم 187 لسنة 2016، يقضي القرار بإعلان حالة الطوارئ في بعض مناطق شمال سيناء وفرض حظر التجوال نظراً للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها محافظة سيناء.

وقد حدد قرار رئيس الجمهورية المناطق التي يشملها حظر التجول وحالة الطوارئ، وتشمل شرق محافظة شمال سيناء من تل رفح، مروراً بساحل البحر وحتى خد الحدود الدولية في رفح، وجنوب المحافظة ابتداءً من جبل الحلال، وشمالها من غرب العريش مروراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال إلى العوجة حتى خط الحدود الدولية.

وينص قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال لمدة 3 أشهر، اعتباراً من مساء الجمعة الماضية، على يُحظَر التجوال في المناطق المذكورة اعتباراً من الساعة الواحدة.

وشمل نص قرار رئيس الجمهورية 6 مواد، ورد في المادة الأولى قرار الرئيس بإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في بعض مناطق محافظة شمال سيناء.

«المادة الثانية»

“يحظر التجوال فى المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة حالة الطوارئ من الساعة الساعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم أو لحين إشعار آخر”.

«المادة الثالثة»:

“تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقةوحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”

«المادة الرابعة»:

“يُعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه”.

«المادة الخامسة»:

“يعمل بأحكام هذا القرار بعد موافقة مجلس النواب”.

«المادة السادسة»:

“ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.