بالفيديو: خبير اقتصادي يفجر كارثة عن وصول الدولار إلى 16 جنيه وبعلم السيسي ومحافظ البنك المركزي
الخبير الاقتصادي عماد مهنا

ارتفعت أسعار الدولار في السوق السوداء خلال الأيام الماضية بطريقة جنونية ومفاجئة ومثيرة للقلق، حيث وصل سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الأربعاء إلى 11.40 جنيه، الأمر الذي اعتبره خبراء الاقتصاد بأنه كارثة حقيقية، وأن الاقتصاد في حالة خطيرة جداً وخاصة مع تزايد الدين العام للدولة، وهذا ما ذكره الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادي في لقاءه مع الإعلامي محمد الغيطي.

ولكن المفاجأة الكارثية هي التي فجرها الخبير الاقتصادي عماد مهنا على قناة “l t c”، حيث ذكر أن سعر الدولار سيصل إلى 16 جنيه، والسيسي ومحافظ البنك المركزي يعلمان ذلك، وكشف مهنا عن دراسة للبنك المركزي تفيد بوصول الدولار إلى 14 جنيه.

كما أشار في حواره مع الغيطي أن هناك دراسة أخرى أمريكية بالاشتراك مع البنك المركزي تتوقع وصول سعر الدولار ما بين 14 و16 جنيه وذلك خلال ستة أشهر، وأرجع الخبير الاقتصادي ذلك إلى تراجع دخل الدولة من العملة الأجنبية، وأن مصر تستورد 75% من كافة احتياجاتها، و56% من غذاءها.

ويذكر أن الدكتور عماد مهنا حذر من هذا قبل ذلك في 22 أبريل الماضي، وذلك في حواره لبرنامج ساعة من مصر على قناة الغد الفضائية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياسيادة الخبير كل هذه الأخبار المتشائمة التى كرست خبرتها فيها .جيد ولكن ياسيادةالخبير ضع الحل وارسم خطة الخروج من هذه الأزمة

  2. ربنا يستر من الخبراء ومن السياسين خلاص محدش بقي عارف نعمل ايه يارب سترك يارب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.