توقف عن الظن أن الدينار الكويتي عملة قوية
الدينار الكويتي

الكثير من الناس تعتقد أن العملة الغالية هي عملة قوة ولنأخذ الدينار الكويتي على سبيل المثال فالكثير من الناس تظنه عملة قوية جدا بل وصل الى حد أن بعض المواقع تضعه كأقوى كملة عربية، لكن دعني أخبرك بأن ذلك غير صحيح وأن من يكتب تلك المقالات لا يعرف كثيرا عن الاقتصاد.

فكون العملة غالية لا يعني بأنها قوية فقد تكون تلك الدولة ربطت عملتها بعملة اخرى، أو بسلة عملات كما هو الحال مع الكويت وبعض دول الخليج وذلك كل ما يعنيه أنك في أي وقت تشأ تستطيع إرجاع عملتهم وأخذ بدل عنها عملة قوية لها وزن في السوق كالدولار او الجنيه الإسترليني.

لكن عملة كالدولار الأمريكي أو الجنية الاسترليني هي عملات قوية جدا، لأنها تعتمد على العرض والطلب، أي أن الكثير من الناس ترغب في اقتنائها فهنا تكمن قوته، فأي عملة لا تعد قوية إلا إذا كان اقتصاد الدولة المصدرة لها قوي أي إن تلك الدولة لها مصادر دخل متنوعة وقوية ولها حجم صادرات عالي ومتنوع.

فيجب أن نفرق بين العملة القوية والعملة الغالية، ويجب عليك أن تعرف كيف يتم تقدير قيمة العملات؟ وأن كنز العملات الورقية ليس مهم جدا بل استثمارها وتحويلها الى أصول هو المهم، فأنت لا تعلم ما قد يحدث للاقتصاد في المستقبل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.