جاين جاكوبز Jane Jacobs 100th birthday في الذكرى الـ100 وإحتفال جوجل الأربعاء 4/5/2016 العصور المظلمة اشهر رواية
جاين جاكوبز

جاين جاكوبز Jane Jacobs، يحتفل جوجل اليوم الأربعاء 4/5/2016 وعلى صفحته بمحرك البحث بالذكرى المائة لميلاد جاين جاكوبز الأمريكية والتي عرف عنها قديماً بإهتمامها الكبير في التخطيط العمراني الحضري.

الذكرى المئة لميلاد جاين جاكوبز

ولدت جين جاكوبز في 4 أيار من عام 1916 بأمريكا وبالتحديد في ولاية بنسلفانيا وتوفيق قبل عشر سنوات بتاريخ 25 ابريل عام 2016 عن عمر قارب على التسعين عاماً.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وعرف عن جاين جاكوبز Jane Jacobs إهتمامها الكبير بالناحية العملية والصحافة ونشاطها الكبير والخاص بالتخطيط العمراني الحضري، عانت الكثير خاصة في تلك الفترة لإثبات نظرياتها حول التخطيط الحضري وإنتقلت لأكثر من مكان حتى تثبت وجهة نظرها والتي قوبلت بالصد وخاصة في ولاية منهاتن.

جاين جاكوبز Jane Jacobs

وقادت جاين جاكوبز Jane Jacobs الكثير من الإحتجاجات ضد الحرب التي كانت على فيتنام وهذا ما تسبب بإنتقالها هي وعائلتها من أجل الإقامة في تورنتو عام 1968، وأيضاً كانت بين الفترة والأخرى تقود إحتجاجات ضد بعض القوانين التي كانت مفروضة في تلك الفترة وأبرزها الإعتراض على نظام الضرائب الذي كانت تتبعه الولايات المتحدة الأمريكية في تلك الفترة.

كما قامت جاين جاكوبز Jane Jacobs بتأليف العديد من الكتب وكان أول كتاب قامت بنشره هو  ”The Death & life of Great American Cities”، ويجدر بالذكر أنها توفيت بسكته دماغية مفاجئة في عام 2006.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.