كيف تستعيد هاتف ايفون المسروق وحمايته من السرقة بالصور
إستعادة أيفون المسروق

تتوالى حوادث سرقة الهواتف المحمولة يومياً، و تزداد حدتها مع الوقت، ودائما ما يبحث المستخدم عن طريقة لإرجاع هاتفه المسروق، إن كان هاتفك هو أحد إصدارات هواتف ” آيفون” أو حتي “آيباد ” فسنقدم لكم بعض الطرق التي تستطيع بها حماية هاتفك بل وإستعادته إذا سُرق أو فُقد .

كيفية حماية هاتف آيفون من السرقة :

تستطيع حماية هاتف آيفون الخاص بك بعدة طرق، إما عن طريق خدمة ” Find My iPhone ” والتي تعتمد على وجود حساب ” أبل آي دي Apple ID “، و يمكنك معرفة كيف تقوم بإنشاء حساب “أبل آي دي Apple ID” بدون فيزا“، أو من خلال بعض التطبيقات والتي تعتمد على حفظ موقع هاتفك بصورة متكررة حتى يتسنى لك معرفة مكانه في حين سُرق، ولكن تظل أفضل طريقة هي من خلال خدمة ” Find My iPhone “، وتستطيع إنشاء حساب في آي كلاود بكل سهولة من داخل قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف، ثم قم بإدخال حساب ” أبل آي دي ” وسيتم علي الفور إنشاء حسابك في ” آي كلاود “، بعد ذلك قم بتشغيل تطبيق ” Find My iPhone “، يُرجى الإنتباه أن هاتفك يجب أن يعمل بنظام ” IOS5 ” أو أعلى .

FQJT2YBHZB3ROXJ.MEDIUM FMMY04CHZB3ROIH.MEDIUM

كيفية إستعادة هاتف آيفون المسروق أو المفقود :

إذا سُرق هاتف ” آيفون ” الخاص بك، وكنت تستخدم إحدى البرامج التي تقدم خدمة تتبع الهاتف بعد السرقة فإن كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات المُوصى بها من قِبل الخدمة، أما إذا كنت تعتمد علي خدمة ” Find My iPhone “، فعليك بإتباع الخطوات الآتية لتحديد مكان هاتفك وإسترجاعه أو حتي مسح البيانات الخاصة بك وإغلاقه .

  1. قم بفتح موقع خدمة ” آي كلاود ” .
  2. سجل دخول بحساب ” آي كلاود ” الذي قمت بإنشائه .
  3. قم بالضغط علي ” Find My iPhone “، في حالة كان هاتفك مُتصل بالإنترنت قسيتم على الفور تحديد مكانه على الخريطة، أما إذا كان غير مُتصل فيمكنك تحديد إختيار أن يقوم الهاتف بمراسلتك علي البريد الإلكتروني الخاص بك في حالة تم توصيله بالإنترنت مُرسلاً إليك صورة من مكانه علي الخريطة و إحداثياته .
    Find My Iphone
  4. في حال أنك سمحت بإظهار معلومات الإتصال بك أثناء تهيئة الخدمة وكان الهاتف مفقود في هذه اللحظة، فقد يصلك إتصال مِن مَن وجده .
    Find My Iphone
  5. أخيراً يمكنك جعل الهاتف يقوم بالرنين علي أعلي مستوي للصوت أو تقوم بمسح جميع البيانات الخاصة بك أو حتي إغلاقه، بحيث لا يستطيع أحد إستخدام الهاتف إلا بعد تسجيل الدخول بحساب ” أبل آي دي ” الخاص بك .
    LOST ERASED

ملحوظة :
يجب عليك دائماً الرجوع إلى الجهات المختصة و عدم التعامل بنفسك مع اللصوص حفاظاً علي سلامتك .

إذا كان هاتفك أندرويد فإليك :

بالصور.. كيف تحمي هاتف أندرويد من السرقة و استرجاعه في حالة السرقة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.