بشرى سارة لغير المؤمن عليهم.. الإسكان تعلن شرط وحيد لضمان الحصول على شقة الإسكان الاجتماعي

بشرى سارة لغير المؤمن عليهم.. الإسكان تعلن شرط وحيد لضمان الحصول على شقة الإسكان الاجتماعي

صرح مساعد وزير الإسكان المهندس “خالد علي”، بأن المواطن غير المؤمن عليه وجميع العاملين بالقطاع الخاص يمكنهم الحصول على وحدة سكنية في شقق الإسكان الاجتماعي، من خلال تقديم التسهيلات لهم لاستيفاء شرط التأمين للحصول وحدة سكنية ضمن الـ500 ألف وحدة في الإسكان الاجتماعي.

وأوضح “عباس” بأن المواطن غير المؤمن عليه يمكنه التوجه لأي مكتب تأمينات للتأمين على نفسه ولو بـ10 جنيهات، للحصول على شهادة التأمينات المطلوبة ضمن المستندات اللازمة للحصول على وحدة سكنية في شقق وزارة الإسكان، حتى لا يتم رفضهم نظراً لعدم استيفاء شرط التأمين.

هذا وقد أشار “عباس” خلال تصريحات صحفية له، بأن جدية التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي بدأ اليوم ويستمر حتى 30 من الشهر الجاري، وعن شرط التأمين فقد صرح “عباس” بأن وزارة الإسكان اشترطت شهادة التأمينات لإعداد قاعدة بيانات للمتقدمين؛ من أجل التعرف على عدد العاملين الذين ستقدم الدولة دعم لهم، واستبعاد المتقدمين غير المستحقين للدعم.

اقرأ أيضاً:

ويذكر بأن مكاتب البريد تعمل حالياً على استقبال المتقدمين الراغبين في شراء كراسات شروط وحدات الإسكان الاجتماعي، وكذلك الراغبين بتقديم الأوراق والمستندات اللازمة، على أن يستمر التقديم حتى نهاية الشهر الجاري بجميع المحافظات.