مشروع محور روض الفرج أحد إنجازات القوات المسلحة بتوجيهات الرئيس السيسي
محور روض الفرج

تحدث اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن واحدة من الإنجازات الهامة جداً، و التي ستتحقق قريبا ويتم افتتاحها، وهو محور روض الفرج من ضمن المشاريع التنموية التي وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مشروع 3200 كيلومتر طرق لحل أزمة المرور داخل القاهرة، ولفتح أفاق جديدة للتنمية.

وأشار اللواء كامل الوزير بحديثة مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج ممكن المذاع بفضائية سي بي سي، لتفاصيل إنشاء محور روض الفرج  والمدن الذي سيمر بها ويربطها، وأهميته الكبرى لحل أزمة التكدس المروري داخل نطا القاهرة الكبرى.

وتحدث اللواء كامل الوزير عن من اهم المشاريع التنموية التي يتابعها ومن بينها محور روض الفرج، والذي سيربط الزعفرانة والعين السخنة من البحر الأحمر وحتى الضبعة بالساحل الشمالي، حيث سيمر بهضبة الجلالة وطريق العين السخنة .

وأضاف الوزير، أن محور  روض الفرج سيمر بقلب القاهرة بمحور الشهيد، ثم شارع المخائم الدائم، ثم يقطع طريق الأوتوستراد بجوار جامعة الأزهر والجامعة العمالية، ثم منطقة كوبري الفنجري ثم القبة مرور بكوبري أبو وافية وسكة الويلي، ثم ميدان الخلفاوي، ثم يعبر بكوبري كبير  يعبر النيل على مرحلتين من منطقة المظلات إلى الوراق، ثم إلى منطقة ترعة الزمر وبشتيل وكرداسة ونهية وإلى أبور رواش، ليستكمل مسارة حتى الضبعة على الساحل الشمالي مع الربط مع مناطق روض الفرج.

وأكمل اللواء كامل الوزير أن المحور سيتم إفتتاحه بالكامل بحلول 30 يونيو، وأن هناك أجزاء استكملت وافتتحت بالفعل شهر يناير الماضي وبالتحديد من إسكندرية الصحراوي وحتى الدائري الإقليمي بطول 29 كيلومتر عند منطقة النفق كيلو 47، ومنها أجزاء أخرى سيتم افتتاحها يوم 20 مايو الحالي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.