الإسكان تعلن تفاصيل دفع مقدمات حجز الـ500 ألف شقة بالإسكان الاجتماعي.. وآخر موعد للتقديم وسحب كراسات الشروط
شقق الاسكان الاجتماعي

صرح المهندس”صلاح حسن” رئيس جهاز مشروع الإسكان الاجتماعي في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه من المقرر أن يتم البدء باستلام مقدمات حجز الـ500 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي الثلاثاء الموافق 3 مايو الجاري، لحجز وحدة سكنية ضمن أضخم مشروع في تاريخ وزارة الإسكان، ويشمل 400 ألف وحدة سكنية يتم تسليمها خلال عام من تاريخ الحجز، و100 ألف وحدة تُسلَّم نهاية العام الجاري.

وأوضح “حسن” في تصريحات صحفية له التفاصيل الكاملة حول مواعيد دفع مقدمات الحجز وأماكنها، ومواعيد انتهاء سحب كراسات شروط شقق الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى طريقة تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة للحجز.

>> موعد انتهاء سحب كراسات شروط شقق الإسكان الاجتماعي:

أكدت وزارة الإسكان بأنه من المقرر أن تستمر عملية سحب كراسات شروط شقق الإسكان الاجتماعي حتى 23 مايو 2016، ويذكر بأنه تم فتح باب سحب كراسات الشروط لحجز الـ500 ألف وحد سكنية بالإسكان الاجتماعي يوم السبت 23 أبريل الماضي.

>> موعد تقديم مستندات حجز شقق الإسكان الاجتماعي:

أوضحت وزارة الإسكان بأنه سيتم البدء باستلام أوراق ومستندات حجز شقق الإسكان الاجتماعي اعتباراً من غداً الثلاثاء الموافق 3 مايو 2015، على أن يستمر حتى الثلاثاء 31 من نفس الشهر، يتم تقديم المستندات والأوراق المطلوبة في جميع فروع مكاتب البريد الموزعة في كافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضاً:

مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي

تلقت وزارة الإسكان عدة تساؤلات من المواطنين حول موعد دفع أول مقدم حجز لشقق الإسكان الاجتماعي، وتفاصيل التقسيط، بالإضافة إلى أسلوب الدفع وموعد إغلاق باب الحجز، وعليه فقد تقرر التالي:

الحالة الأولى:

يمكن شراء كراسة الشروط وتقديم المستندات المطلوبة ودفع مقدم الحجز في نفس اليوم خلال الفترة من 3 إلى 31 مايو الجاري، ذلك للمواطن الذي يرغب بالحجز في حال توفر الأوراق المطلوبة للتقديم لشقق الإسكان الاجتماعي.

الحالة الثانية:

يمكن شراء كراسة الشروط، وملء الاستمارة وتجهيز الأوراق المطلوبة، ثم التقديم في يوم منفصل مع دفع أول مقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي خلال الفترة من 3 إلى 31 مايو، على أن يتم دفع المقدم وتسليم الأوراق لأحد فروع مكاتب البريد في نفس اليوم خلال الفترة المذكورة.

شروط الحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي:

للحصول على وحدة سكنية ضمن الـ500 ألف شقة في الإسكان الاجتماعي، يجب استيفاء الشروط التي أعلنت عنها وزارة الإسكان الاجتماعي، ولمعرفة الشروط كاملة، يمكنكم الدهول إلى الرابط التالي:

>> طريقة الدفع لحجز شقق الإسكان الاجتماعي:

تفاصيل الدفع مشروع الـ400 ألف وحدة سكنية مشروع الـ100 ألف وحدة سكتية
سعر الشقة 154 ألف جنيه 154 ألف جنيه
مقدم الحجز 9000 جنيه 9000 جنيه
إمكانية التقسيط يمكن تقسيط مقدم الحجز غير متاح التقسيط في المقدم
طريقة تقسيط المقدم – يُدفع المقدم على 4 أقساط ربع سنوية.
– يجب الانتهاء من دفع الأقساط قبل التخصيص
خلال عام من تاريخ الحجز.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موعد دفع أول قسط يُدفَع أول قسط في الفترة بين 3 إلى 31 مايو 2016
مع الحجز وتقديم الأوراق، (يُرَد في حال عدم التخصيص).
يُدفع المقدم كاملاً في الفترة بين 3 إلى 31 مايو
مع الحجز وتقديم الأوراق، (يُرَد في حال عدم التخصيص).
موعد دفع باقي ثمن الوحدة يُدفع القسط شهرياً بعد التخصيص، بحد أدنى 350 جنيه على 20 عام. يُدفع القسط شهرياً بعد التخصيص، بحد أدنى 350 جنيه على 20 عام.
مصاريف أخرى 125 جنيه مصاريف إدارية تُدفع عند التقدم (لا تُرَد). 125 جنيه مصاريف إدارية تُدفع عند التقدم (لا تُرَد).

هذا وقد كشف رئيس الهيئة القومية للبريد “عصام الصغير”، بأن 6500 مواطن قاموا بسداد مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي حتى الآن، من خلال مكاتب البريد، مشيراً إلى أن مقدم الحجز 9000 جنيه كما هو موضح أعلاه، لافتاً إلى أن وزارة الإسكان قررت أن يكون 23 مايو الجاري آخر موعداً لسحب كراسات شروط الإسكان الاجتماعي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا اسمي نزل وانا مقدم في الكراسه الزرقاء ودفعت اول قسط 4لاف جنيه عوز اعرف في فلوس ددفع بعد 4 اقساط ولا نستلم علي طول

  2. انا قدمت الكراسه الزرقاء دفعت 9000 واسمي نزل وبعد كده دفعت اول قسط 4لاف جنيه عوز اعرف بعد ما يخلص 4اقساط هل في فلوس ددفع ولا استلم علي طول

  3. لوسمحتو انا دفعت 9000 وقدمت الاوراق المطلوبة ومرفق رقم تليفوني ولم يصلنى الي الان اى رد وانا قلقانة وانا مستاجرة شقة انا واولادى فياريت اى افدة

  4. من فضلكم تقدمت بطلب للحصول علي الشقة 90 متر بتاريخ22 مايو2016 ومع الطلب جميع المستندات المطلوبة وقمت بفع المقدم9000 جنية وللاب لم يصلني اي استعلام كما حدث لافاد من الجيرانعيزة اعرف لي شقة والا مفيشعايزة حد يرد علي انامستاجرة شقة بالف ومئتان من الجنيهات شهريا ارجوكم لوجة اللةافيدونا فية شقة وللا حتي اتمكن من استكمال ال 15في المائة من قيمة الشقة

  5. ارجوكم عايزة شقة لابني ومرتبة3000جنية ومش في استطاعتة يجيب اي شقة يعمل اية

  6. هل نسبة ال١٥٪ المقدم هتتحسب من ثمن ال١٥٤الف ولا هتتحسب بعد اضافه نسبه الربح من البنك

  7. لو سمحتي انا قدمت ودفعت المقدم 9000وارسلت الاوراق المطلوبة بس انا مأجرة وارسلت ايصال كهربا مرفق بالورق بس لم اضع صورة عقد ايجار فيها مشكله

  8. انا دفعت 9000 جنيه الحمد لله اعرف منين ان اتخصص لى شقة انا خدتها اللى هى بعد عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.