احتفالات عيد القيامة المجيد تستمر حتي صباح الأحد في مصر وسط تشديدات أمنية بالمحافظات.. والسيسي يهنئ مسيحيين مصر في الخارج
احتفالات عيد القيامة

أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة للأخوة الأقباط المصريين في الخارج، حيث كتب فيها لجميع أبناء مصر المسحيين في الخارج عن سعادته بإرسال اصدق التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد وتمنى لهم النجاح ولمصر الحبيبة المزيد من التقدم والرخاء.

وقد احتفل المسيحيون المصريون بأداء طقوس العيد في كنائس الإسكندرية والعباسية مساء السبت، مع قيام الأمن في هذه المحافظات بالتشديد الأمني واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحفظ سلامة المواطنين وقضائهم للعيد بشكل آمن، وقامت كشافة الكنيسة بالعمل على حفظ الأمن من خلال عمل بوابة إلكترونية لدخول الأفراد ببطاقة الهوية والصليب.

كما قامت قوات الأمن بعمل تمشيط كامل لمنطقة الرمل وسط الإسكندرية تحسباً لوجود مفرقعات أو أي شيء يفسد عيد المسيحيين في مقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، حيث ترأس الأقباط الأنبا بافلي نيابة عن البابا تواضروس الثاني وبطريرك الكرازة المرقسية، وقاموا بأداء صلاة قداس عيد القيامة المجيد بشكل آمن.

وتستمر الاحتفالات والصلاة بسبت النور وعيد القيامة المجيد حتى صباح يوم الأحد 1/5/2016 في جميع كنائس مصر، يترأسها البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية في الكنيسة الكاتدرائية المرقسية في العباسية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.