محرز ليس اللاعب العربي الوحيد الذي يحقق أفضل لاعب في الدوريات الأوروبية
رياض محرز

حقق رياض محرز لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام  2015/2016 مع فريقه الإنجليزي ليستر سيتي الذي قد نال إعجاب العالم لتحقيقه اللقب لأول مره في تاريخه بعد صراعه على الهبوط للدرجه الثانية في العام الماضي، ويعد رياض محرز أول لاعب إفريقي عربي يحقق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، ولكن لا يُعد اللاعب العربي الوحيد الذي يحقق لقب أفضل لاعب في دوريه في أوروبا ولكن سبقه 6 لاعبين .

6 لاعبين سبقوا محرز إلى جائزة أفضل لاعب في الدوريات الأوروبية

اللاعبين الذين حصلوا على لقب أفضل لاعب في الدوري الأوربي

علي بن عربية :

حقق اللاعب الجزائري علي بن عربية لقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي  1999 مع فريقه بوردو الذي حقق لقب الدوري الفرنسي آنذاك .

منير الحمداوي :

أحرز المهاجم المغربي منير الحمداوي أفضل لاعب في الدوري الهولندي لموسم 2008/2009 مع فريقه أيه زيد الكمار، والذي كان يتولى تدريبه المدرب فان خال الهولندي .

مبارك بوصوفية:

أحرز مبارك بوصوفية لقب أفضل لاعب واعد في موسم 2005/2006 في الدوري البلجيكي، وتلك كانت البداية له فقد تمكن المغربي مبارك بوصوفية من الفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري البلجيكي مرتين متتاليتين في موسمي 2008/2009 و 2009/2010 .

أيمن زايد :

نال المهاجم الليبي لقب أفضل لاعب في الدوري الأيرلاندي في موسم 2011/2012 مع فريقه ديري سيتي .

أحمد العواد :

حقق العواد ذو الأصول المغربية أفضل لاعب في الدوري اللكسمبورجي في مرتين  عام 2001 و عام 2003 .

محمد صلاح :

فاز اللاعب محمد صلاح المصري ( جولدن بلاير ) كأفضل لاعب في الدوري السويسري مع فريقه بازل عام 2012/2013، والتي كانت تعتبر البداية للفرعون المصري والذي إنتقل مؤخراً مع الفريق العاصمي روما الإيطالي والذي يقدم فيه أداء أذهل الجميع قبل إنتقاله من فيورنتينا الإيطالي وإنتقاله قبل ذلك من نادي تشيلسي الانجليزي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.