عيد العمال 2016 Labour Day الاحد 1 مايو 2016 وقوقل يغير شعاره على قوقل روسيا Праздник День труда
عيد العمال 2016

يحتفل العالم اليوم بـ عيد العمال 2016 Labour Day وذلك تقديراً لهذا الإنسان الذي يتعب ليلاً ونهاراً في بناء الوطن وبناء الأمة، في هذا اليوم الأول من مايو الإجازة الرسمية لكافة الجهات الخاصة والعامة، والى جانبهم قطاع العمال للإحتفال بهم بيوم العمال 2016 في الدول العربية والأجنبية على حد سواء.

هذا وقام موقع قوقل العالمي بتغيير شعاره على موقع قوقل روسيا تحت اسم Праздник День труда. احتفالاً بالعمال في روسيا والتي تعني الكلمة عيد العمال.

عيد العمال 2016 Labour Day

عيد العمال العالمي يوافق الإجازات في قطاعات الدولة الثلاثة العامة والخاصة والعمال وذلك تقديراً لجهود الجميع في الدور البارز الذي يقومون به وفي العمل الدؤوب وإجتهادهم المتواصل في العمل الذي يساعد على تقدم الأمة، ولهذا تقديراً لهذه الجهود تم تخصيص يوم عالمي للإحتفال بعيد العمال.

عيد العمال العالمي

ومن الجدير بالذكر أن هذا اليوم يتم إعطاء جميع العمال إجازة يومية مدفوعة الأجر، ومن المقرر أن يلقي رئيس كل دولة كلمة موجهة الى العمال في إشارة من الرئيس الى إحترام هذا القطاع بكافة مراحله لأنهم هم أساس المجتمع وتقدمه، ومن المفروض أن يتم سن قوانين داعمة للعامل سواء من ناحية زيادة الأجر أو تحديد ساعات العمل.

تاريخ عيد العمال

يرجع تاريخ الإحتفال بـ يوم العمال منذ القرن التاسع عشر حيث كانت البداية من كندا وأستراليا وأمريكا، حيث كان قبله بسنوات تخوض شيكاغو نزاعات كبيرة بحزب العمال من أجل أن يتم تخفيض ساعات العمل لهم، وقد أطلق عليها “حركة الثمان ساعات”ن حيث تحتفل معظم دول العالم العالربي والاسلامي والعالمي بهذا اليوم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.