بشرى سارّة.. الدكتور “أحمد زويل” يكشف عن مفاجأة “السيسي” للشعب المصري

بشرى سارّة.. الدكتور “أحمد زويل” يكشف عن مفاجأة “السيسي” للشعب المصري

كشف العالم المصري الدكتور “أحمد زويل”، الحاصل على جائزة نوبل، عن مفاجأة للشعب المصري قريباً، وذلك بافتتاح رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” جامعة تحمل اسمه، مؤكداً أن الجامعة تقدم تعليماً راقياً وحديثاً، وفق المعايير الدولية، بغرض إعداد جيل قادر على النهوض بمصر.

جاءت تصريحات “زويل”، في مقالة بصحيفة “الأخبار” الحكومية، قائلاً: بأن تم التخطيط لفكرة مشروع مدينة زويل في عام 1999، وتقديمه إلى رئيس الجمهورية آنذاك، “حسني مبارك”، ولكنْ لأسباب سياسية تَوَقَّف تنفيذ المشروع، وبعد ثورة يناير 2011، تم إحياء المشروع، وصدر مرسوم الحكومة المصرية بتأسيسه، وتم افتتاح المدينة في نوفمبر 2011 في حرم يقع على مشارف القاهرة.

وأشار العالم المصري، بأن الرئيس السيسي سيفتتح المشروع القومي قريباً بحضور كبار العلماء، حيث يعد هذا المشروع مشروعاً فريداً من نوعه في عدة جوانب، ولذك بعد تكليفات رئيس الجمهورية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن تكون مسئولة عن بناء الموقع الجديد للمدينة على مساحة 200 فدان وقريباً.

ومن ناحية أخرى، أكد “زويل”، بأنه تم إصدار قانون خاص بمدينة بالمدينة الجديدة عام 2012، التي تضم ثلاثة هياكل أساسية مترابطة، هي: الجامعة، والمعاهد البحثية، وهرم التكنولوجيا، يسمح لها بحُكم مستقل من قِبَل مجلس الأمناء، منوهاً لقرب الافتتاح العالمي للمدينة.