البنك المركزي يوجه ضربه جديدة للسوق السوداء
البنك المركزي

للسيطرة على ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء ومحاولة تنظيمها ومن ثم إمكانية تقليصها، أعلن مصدر مصرفي عن أن البنك المركزي يستعد حالياً لتوجيه ضربه جديدة للمضاربين في الدولار في السوق السوداء وذلك باتخاذ قرارات جديدة من شأنها السيطرة على السوق السوداء بعدما أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة عن تقديمها وديعة نقدية من الدولارات بمقدار 2 مليار دولار لمصر ومن ثم إمكانية طرح جزء من هذه الوديعة في البنوك لتلبية احتياجات المستوردين من الدولار.

وأشارت بعد الأخبار والتقارير الصحفية أن البنك المركزي سوف يقوم باتخاذ مجموعة من القرارات المهمة التي تتمثل في إغلاق عدد من شركات الصرافة وخاصة التي تقوم بأعمال غير قانونية بالاضافة إلى إمكانية اتاحة الفرصة للبنوك وشركات الصرافة بالاستفادة من إغلاق الشركات التي تم إغلاقها.

من جهته أعلن البنك المركزي بأنه قد سيغلق اياً من شركات الصرافة التي تقوم بمخالفة قراراته وسيقوم بشطبها نهائياً إذا لم تلتزم بتعليماته الصادرة في شأن التعامل مع الدولار.

وعن سعر الدولار في السوق السوداء فقد بلغ سعر الدولار نحو 10.50 جنيه للشراء و 10.60 حنيه للبيع وسط حالة من عدم الاستقرار في التعاملات وقلة المعروض من الدولار في السوق السوداء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.