آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 1 مايو 2016

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 1 مايو 2016

تحديث الساعة الثامنة والنصف مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 1 مايو لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتحويل مجرى نهر النيل بمحافظة أسيوط الشهر القادم، افتتاح رئيس الجمهورية 5 محطات كهرباء الشهر الجاري، افتتاح ميناء أرقين البري نهاية العام الجاري.

طرح 10 آلاف رأس ماشية بالأسواق المحلية، استلام 350 ألف طنا من القمح المحلي، ضم 500 ألف مواطن لمنظومة العلاج بالكروت الذكية، توجه وزير البترول والثروة المعدنية إلى ألمانيا، تأمين أعياد شم النسيم بـ1200 سيارة إسعاف.

إعلان حالة الطوارئ بهيئة السكة الحديد، إصابة شخصين في حريق بمحطة وقود بحلوان، تسليم أرقام جلوس الدبلومات الفنية الثلاثاء القادم، سحب 300 ألف كراسة شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، عقد قرعة حج الجمعيات الأهلية بعد غد.

مباريات اليوم بالدوري المصري الممتاز، أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 1 مايو 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 1 مايو 2016

تحويل مجرى نهر النيل بمحافظة أسيوط الشهر القادم

صرح رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى التابع لوزارة الموارد المائية والري المهندس أحمد كرات عن تحويل مجرى نهر النيل بموقع قناطر أسيوط الجديدة الشهر القادم.

افتتاح رئيس الجمهورية 5 محطات كهرباء الشهر الجاري

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لـ5 محطات توليد الطاقة الكهربائية خلال شهر مايو الجاري.

افتتاح ميناء أرقين البري نهاية العام الجاري

صرح رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة التابعة لوزارة النقل اللواء فؤاد عثمان عن افتتاح ميناء أرقين البري بين جمهورية مصر العربية والسودان نهاية العام الجاري.

طرح 10 آلاف رأس ماشية بالأسواق المحلية

صرح رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور سيد جاد المولي عن طرح عشرة آلاف رأس ماشية بالأسواق المحلية، وذلك في إطار سعي الوزارة في مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم.

استلام 350 ألف طنا من القمح المحلي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن استلام ثلاثمائة وخمسين ألف طنا من القمح المحلي حتى الآن، وذلك منذ بدء موسم التوريد.

ضم 500 ألف مواطن لمنظومة العلاج بالكروت الذكية

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن ضم خمسمائة ألف مواطن من أصحاب معاشات برنامج تكافل وكرامة إلى المنظومة الخاصة بالعلاج بالكروت الذكية لغير القادرين.

توجه وزير البترول والثروة المعدنية إلى ألمانيا

توجه صباح اليوم وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا إلى دولة ألمانيا؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين مصر وألمانيا في مجال البترول والثروة المعدنية.

تأمين أعياد شم النسيم بـ1200 سيارة إسعاف

صرح رئيس هيئة الإسعاف الدكتور أحمد الأنصاري عن تأمين أعياد شم النسيم بألف ومائتين سيارة إسعاف، كما صرح مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة اللواء علاء الديجوي توفير الخدمات المرورية وإعلان حالة الطوارئ خلال أعياد شم النسيم.

إعلان حالة الطوارئ بهيئة السكة الحديد

صرحت هيئة السكة الحديد عن إعلان حالة الطوارئ في كافة قطاعات الهيئة، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بأعياد شم النسيم، كما صرحت شركة مترو الأنفاق عن انتظام العمل بشكل كامل، وإلغاء كافة الأجازات خلال تلك المناسبة.

إصابة شخصين في حريق بمحطة وقود بحلوان

صرحت هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة عن إصابة شخصين في حادث اندلاع حريق في محطة وقود بمنطقة حلوان، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى حلوان العام.

تسليم أرقام جلوس الدبلومات الفنية الثلاثاء القادم

صرح أحد المصادر المسئولة بقطاع التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم عن البدء في تسليم أرقام الجلوس الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية يوم الثلاثاء القادم، حيث من المقرر بدء امتحانات نهاية العام الدراسي يوم الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري.

سحب 300 ألف كراسة شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

صرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن سحب ثلاثمائة ألف كراسة شروط خاصة بحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث من المقرر أن يستمر حجز الوحدات السكنية حتى نهاية الشهر الجاري.

عقد قرعة حج الجمعيات الأهلية بعد غد

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن عقد القرعة الخاصة بحج الجمعيات الأهلية يوم الثلاثاء القادم، على أن يتم توزيع تأشيرات الحج طبقا لعدد السكان في كل محافظة.

مباريات اليوم بالدوري المصري الممتاز

يلتقي اليوم الداخلية x مصر المقاصة، أسوان x المصري، المقاولون العرب x إنبي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري المصري الممتاز موسم 2015 – 2016.

أسعار الدولار اليوم في مصر

سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم بالسوق السوداء 11.07 مقابل الجنيه المصري، كما استقرت أسعار الدولار الأمريكي المتداولة اليوم في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.87 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر جنيه الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 2960 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 423.

طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 38 درجة.