سعر الدولار اليوم السبت 30-4-2016 بالسوق السوداء والبنوك
سعر الدولار

سجل سعر صرف الدولار في مصر اليوم السبت  بالسوق السوداء 10.95 جنيهاً كمتوسط سعر للشراء، بالإضافة إلى 10.85 جنيه للبيع، علماً أن الأسعار تختلف من محافظة لأخرى بمعدل 5 إلى 10 قروش، وحسب الكمية المعروضة أو المطلوبة أيضاً.

وذكرت مصادر مصرفية مطلعة أن سعر الدولار في مصر يخضع لسيطرة مجموعة من تجار العملة الذين تنشط تجارتهم في هذا التوقيت تحديداً من العام، والسبب في ذلك هو قرب حلول شهر رمضان الكريم، الذي يستعد إليه المستوردين جيداً من أجل إستيراد إحتياجاتهم من الخارج، والتي بالطبع يتطلب إستيرادها كميات كبيرة من الدولار.

وقد إستغل العاملون بالسوق السوداء هذا الأمر جيداً، وأصبحوا يتحكمون بالكمية المعروضة للبيع، وذلك لإجبار المشتريين على القبول بسعر الدولار المعلن من طرفهم، في ظل عجز البنوك المصرية الرسمية على سد الإحتياجات الضخمة للعملة الخضراء بأسعار البنك المركزي.

فيما أكدت مصادر مصرفية  أن البنك المركزي سيقوم بعدة إجراءات مطلع شهر مايو القادم من شأنها أن تقلل من سيطرة ونفوذ السوق السوداء على سعر الدولار.

سعر الدولار اليوم تحديث السبت 30 إبريل

 

أفادت مصادر مطلعة لمحرر “مصر فايف” أن سعر الدولار وصل في محافظة الإسكندرية إلى 11 جنيهاً، وفي مدينة طنطا إلى 10.85 جنيهاً، وذلك وسط إقبال كثيف من المواطنين والتجار على راء الدولار إستعداداً لشهر رمضان، مما ينذر بزيادة سعره مجدداً

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.