المخاطر الخفية لـ «الواي فاي».. يدمّر وظائف المخ ويعوق الإنجاب ويسبب الإجهاض..وهذه 7 نصائح لتجنبها

المخاطر الخفية لـ «الواي فاي».. يدمّر وظائف المخ ويعوق الإنجاب ويسبب الإجهاض..وهذه 7 نصائح لتجنبها

أصبحت الموجات اللاسلكية الناتجة عن استخدام أجهزة “الواي فاي” والهواتف المحمولة منشرة في البيوت والشركات والمناطق العامة، لذلك أصبح الإنسان مُحاط بهذه الموجات لفترات طوية على مدار الـ24 ساعة، مما دفع الباخثون والعلماء لدراسة تأثير هذه الموجات على صحة الإنسان؛ للكشف عن أضرارها وطرق تجنبها.

أجرى عدد من الباحثين وأخصائيي الطب الوقائي والتثقيف الصحي عدداً من الأبحاث التي أثبتت التأثير السلبي لأشعة الواي فاي على صحة الإنسان، أشارت هذه الأبحاث بأن الأضرار الناتجة عن تلك الأشعة اللاسلكية قد تظهر على المدى البعيد، إلاّ أن تأثيرها على المرأة الحامل يفوق خطورتها على الإنسان الطبيعي بمراحل متقدمة.

>> احذري.. الواي فاي قد يعيق الحمل ويسبب الإجهاض:

تأثير موجات الواي فاي على المرأة الحامل
تأثير موجات الواي فاي على المرأة الحامل

أشارت دراسة حديثة للدكتورة “رضوى طاهر”، أخصائي الطب الوقائي بأن تعرض المرأة الحامل لأشعة الواي فاي اللاسلكية يؤدي إلى إعاقة حدوث الحمل، وأشارت الدراسة بأن كثرة تعرض الحامل لهذه الإشارات قد يتسبب في حدوث إجهاض مباشر للمرأة، كما حذرت من تعرض النساء المرضعات لموجات الواي فاي اللاسكلية، نظراً لتأثيرها الضار على أنسجة الجسم التي تعيق عملية الرضاعة إلى حد كبير.

>> الواي وافي يؤثر على نمو الإنسان ويسبب تلف في خلايا المخ:
تأثير الواي فاي على خلايا المخ
تأثير الواي فاي على خلايا المخ

نقلاً عن صحيفة “Telegraph” حذرت دراسة علمية مؤكدة من التعرض المباشر لأشعة الواي فاي الناتجة عن استخدام الهواتف المحمولة لأوقات طويلة، وأشارت الدراسة بأن استمرار تعرض الجسم لهذه الإشعاعات يؤثر بشكل خطير على وظائف المخ والجهاز العصبي، كما أنه يعتبر العامل الخفي في فقدان الكثير من الأطفال للتركيز، بالإضافة إلى بعض الأمراض النفسية والاضطرابات العصبية التي تسببها للإنسان.

كما أضافت الدراسة، بأن تعرض الإنسان لهذه الإشعاعات اللاسلكية، ينتج عنها تأثير غير متوازن على خلايا الدماع، بالإضافة إلى أنها تعيق نمو خلال المخ، ويظهر ذلك على المدى البعيد، إلاّ أنه يحدث أضرار مرضية خطيرة.

7 نصائح لتجنب مخاطر أشعة الواي فاي:

  1. ينصح بوضع الهواتف بعيداً أثناء النوم، ويفضل عدم تركها داخل غرفة النوم.
  2. استخدام سماعة الأذن خلال استخدام الهاتف.
  3. يفضل فصل أجهزة الاتصال السلكي في فترة عدم استخدامها.
  4. تجنب استخدام الهواتف المحمولة في المصاعد والسيارات ووسائل المواصلات.
  5. ينصح المرأة الحامل بفصل أجهزة الاتصال السلكي في فترة عدم الاستخدام.
  6. تجنب الاقتراب من أجهزة الواي فاي قدر الإمكان، ويفضل للمرأة الحامل تقليل استخدامها قبل الإمكان..
  7. فصل أجهزة الواي فاي وعدم تركها مفتوحة في أوقات عدم استخدامها.