مفاجأة كبرى.. السعودية تكشف عن اعتمادها على مصر في أضخم مشروعاتها بالمملكة
السيسي ومحمد بن سلمان

صرح الأمير “محمد بن سلمان” بن عبدالعزيز وليصرح الأمير “محمد بن سلمان” بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بأنه سيتم الاعتماد على مصر بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة، في خطة المملكة الجديدة في مجال الزراعة، وتصدير الصادرات السعودية لبعض دول العالم عن طريقها.

جاءت تصريحات “بن سلمان”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخراً، بشأن إطلاق “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، مؤكداً على وجود برامج قريبة ستطلق تحت مظلة هذه الرؤية، أبرزها التحول الوطني، المتوقع الإعلان عنه أواخر شهر مايو أو بداية شهر يونيو، مبيناً أنه سيكون برنامجا تنفيذيا لتحقيق أهداف الرؤيا في قطاعات عديدة أهمها قطاع الخدمات واحتياجات المواطن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، بأن ولي ولي عهد السعودية، قال أثناء المؤتمر، بأنه سوف نعتمد على مصر والسودان بشكل رئيسي جداً في الزراعة، وخاصةً مصر بشكل رئيسي في تصدير الصادرات الأسيوية إلى أوروبا هذا سيكون فيه منفعة كبيرة جداً من هذا المشروع الضخم على السعودية ومصر.

كما أشار “بن سلمان”، عن ربط الطرق وربط شبكة القطارات وربط الموانئ ببعضها فأي بضاعة تصل لأي ميناء خليجي تنتقل إلى الجهة المعاكسة إلى مصر أو إلى موانئ غرب السعودية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.