بعد زيادة الدعم على التموين من السيسي تعرف على حصة المواطن الجديدة في البطاقة التموينية

بعد زيادة الدعم على التموين من السيسي تعرف على حصة المواطن الجديدة في البطاقة التموينية

استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة دعم الفرد على بطاقة التموين، نظراً لارتفاع أسعار السلع الغذائية الناتج عن التضخم بسبب أزمة الدولار مؤخراً، أعلن نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية “ممدوح عبد الفتاح” بأن حصة الفرد في بطاقة التموين سوف تزيد بمقدار 3 جنيهات.

ويذكر بأن كل مواطن مقيد على البطاقات التموينية يستحق دعم على سلع وزارة التموين بمقدار 15 جنيهاً، وبعد الزيادة يتراوح الدعم المستحق لكل فرد من 17 إلى 18 جنيهاً، على أن يتم تطبيق هذه الزيادة اعتباراً من شهر يونيو المقبل.

ومن جانبه أوضح “عبد الفتاح” بأن تكلفة زيادة الحصة التموينية سوف تكلف الوزارة 200 مليون جنيه، نظراً لأن عدد الأفراد المستحقين حالياً للتموين يبلغ 70 مليون مواطن، نافياً حدوث أي تغيير في أسعار السلع التموينية أو رفعها عن أسعارها الحالية في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً:

وفي سياق منفصل أعلن “عبد الفتاح” بأن وزارة التموين على أتم الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، بتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية وكذلك ياميش رمضان بأسعار أقل مما هي عليه الآن بنسب تتراوح من 20 إلى 40%، من خلال منافذ بيع سلع التموين، مشيراً بأن كافة احتياجات المواطنين ستكون متوافرة بشكل كبير يفي بمتطلباتهم طيلة شهر رمضان.