رئيس الأمن القومي بالنواب يشير إلى أمر كارثي يتعلق بـ “تيران وصنافير”
تيران وصنافير

دعا رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اللواء “كمال عامر”، في خلال تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى زيارة دار الكتب والوثائق المصرية، للاطلاع على الخرائط والوثائق التي توضح حدود مصر البحرية، لمعرفة حقيقة ملكية المملكة العربية السعودية لجزيرتي “تيران وصنافير”.

وأضاف “عامر” خلال تصريحاته الصحفية، أن جزيرتي “تيران وصنافير” وديعة لدى مصر، وتم ردها لأصحابها، في اعتراف ضمني من رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بأن “تيران وصنافير” سعوديتان، كما شدد على أن الجزيرتين يدخلان في الأمن القومي العربي، بغض النظر عن كونهما تابعتين للسيادة المصرية أو السيادة السعودية.

وتعتبر تصريحات اللواء “كمال عامر” هذه صادمة لكثير من المصريين، باعتباره رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالنواب، حيث أنها تعد إشارة على توجه مجلس النواب، إلى الموافقة على الاتفاقية الموقعة بين مصر والسعودية، والتي تنازلت فيها مصر للسعودية عن جزيرتي “تيران وصنافير”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. سوف يشهد التاريخ ان الكائنات السيساويه كانوا بلا شرف حين صفقوا لبيع ارضهم وعرضهم الا نامت اعين الجبناء

  2. بصراحة موقف الشعب المصري من جزيرتي تيران وصنافير السعوديتين أصابني بصدمة لم أكن أتوقعها !!!
    رغم كل المساعدات التي قدمتها السعودية لمصر وأنتشال مصر من كارثة أقتصادية خانقة وفي النهاية يستخسرون يردون لنا جزيرتين تركناها عندهم أمانة بينما لم يتكلم مصري واحد عن مدينة أم الرشراش المصرية التي تطل على البحر الأحمر ومحتلة من إسرائيل وتسمى اليوم أيلات !!!

  3. لماذا تعتبر صادمة لكثير من المصريين اذا كانت واقع .مهو الحل لمن يرفض الواقع.عبد الناصر والسادات ومبارك والسيسي وترسيم الحدود كلهم بيقولوا سعودي .واي امن قومي نتكلم عنة .هذه الجزر يمكن مسحها من علي الخريطة تماما وبدقة بالوسائل العسكرية الحديثة ومن بعد .ولا يمكن الاعتماد عليها للدفاع عن امننا القومي. يا ناس اقفلوا هذا الملف وكفاية تفاهمات ولعب علي علي عقول العامة واتفوا اللةزفي بلدكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.