سعر الدولار 26 أبريل فى السوق السوداء والبنوك بعد عطاء البنك المركزى
الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 26 ابريل بعد قيام البنك المركز المصرى بطرح عطاء اليوم حيث تم طرح 120 مليون دولار أمريكى للبيع وذلك فى العطاء الدورى رقم 492 وقد تم بيع المبلغ المطورح بسعر الدولار 8.78 جنيها.

وبناء على الطرح الأخير للبنك المركز المصرى وقيمته 120 مليون دولار اليوم الثلاثاء فقد استقرت اسعار العملة الأمريكية فى البنوك المصرية حيث سحل 8.83 جنيها للشراء، وسجل 8.88 جنيها للبيع.

أما فى السوق السوداء فقد سجل سعر الدولار اليوم فى ما بين 10.25 جنيها و 10.50 جنيها للشراء، وسجل ما بين 10.75 جنيهاًو 10.80 جنيها للبيع للأفراد، ويختلف السعر من منطقة إلى أخرى داخل الجمهورية.

وقد قام البنك المركز بإغلاق 9 شركات صرافة خلال السبوع الماضى وذلك بهدف السيطرة على عمليات البيع والشراء وكذلك قيام دولة الإمارات العربية بإيداع ما يقرب من 2 مليار دولار لدعم الاحتياطى الأجنى من النقد فى مصر، وكذلك قيام دولة الإمارات بضخ 2 مليار دولار أخرى فى شكل استثمارات فى مصر.

كل هذه الأسباب كانت وراء استقرار سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى وإيقاف زحب الدولار نحو تسجيل رقم 12 جنيهاً ورتاجعت لمستوى أقل من 11 جنيهاً خلال هذا الأسبوع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.