رسمياً.. المالية تعلن البدء بإجراءات الترقية وتسوية المؤهلات المالية والوظيفية للموظفين العاملين بالقطاعات التالية
وزارة المالية

أصدرت وزارة المالية بياناً رسمياً أعلنت خلاله البدء بإجراءات التسوية وترقية الموظفين العاملين في وزارة المالية بكافة قطاعاتها والجهات الإدارية التابعة لها، وأوضح “عمرو الجارحي” وزير المالية خلال البيان، بأن قرار وزارة المالية جاء في إطار سعي الوزارة إلى حل مشكلات جميع العاملين في الوزارة، كما أشار إلى القطاعات التي يندرج العاملين فيها تحت قرار الوزرة، وهي القطاعات والجهات التالية:

  • الأمانة العامة.
  • قطاع الموازنة العامة للدولة.
  • موازنة الإدارة المحلية.
  • قطاع موازنات الهيئات والوحدات الاقتصادية.
  • الحسابات الختامية والتمويل.
  • قطاع الحسابات.
  • قطاع المديريات المالية.

مشيراً بأن قرار ترقية وتسوية المؤهلات الوظيفية والمالية للموظفين يشمل 27 مديرية مالية من محافظة الإسكندرية وحتى محافظة أسوان.

كما شدد وزير المالية بسرعة الانتهاء من إجراءات ترقية الدرجات الوظيفية المختلفة والإدارة الوسطى في ديوان عام الوزارة طبقاً للقانون، بكل نزاهة وشفافية، ونوّه على ضرورة اختيار مستحقي الترقية بدقة، مضيفاً بأن الوزارة تسعى لاتاحة الدرجات الوظيفية للشباب في قرارها هذا قائلاً:

“لدينا الرغبة في ترقية أكبر عدد من العاملين بالوزارة من أجل استكمال بناء الصفوف الثانية والثالثة بكوادر الوزارة وتأهيلهم لقيادة العمل مستقبلا”.

وفيما يخص كل ما تم تداوله مؤخراً حول إيقاف عملية الترقيات والتسويات في الوزارة فقد أوضح رئيس قطاع الأمانة العامة “ناجي الأشقر”، بأن قرار وزير المالية بترقية العاملين في الوزارة يهدف إلى إعطاء الموظفين المستحقين للترقية حقوقهم دون التركيز على فئة معينة خاصة وأن الوزارة حصرت المستحقين للترقية في 31 يناير 2016 بدلاً من 31 ديسمبر 2015.

وبرر “الأشقر” قرار الوزارة بحصر الترقية بهذه الفئة إتاحة الفرصة لأكبر عدد من العاملين في الوزارة لتحمل المسئولية، كما أن المالية أتاحت الفرصة للمستحقين للترقية بتسوية مؤهلاتهم الوظيفية والمالية.

وفيما يخص شمول قرار تسوية المؤهلات والترقية للعاملين في الجهات الإدارية الأخرى مثل مصلحتي الجمارك والضرائب، والمصالح الحكومية الأخرى، فقد أوضح “الأشقر” بأن القرار لا يلزم الوزارة بإجراء حركة ترقيات شاملة.

هذا وقد أوضح رئيس قطاع الأمانة العامة مواعيد ترقية الموظفين والتسوية للمؤهلات الأعلى للعاملين في باقي المصالح الحكومية، مشيراً بأنه طبقاً للكتاب الدوري رقم 6 لسنة 2014، فإن الموازنة التي تحتوي على درجات وظيفية شاغرة يتم إجراء حركة ترقيات شاملة بها، مضيفاً بأنه ليس هناك قانون يلزم أي جهة إدارية أو مصلحة حكومية بانتظار الجهات الأخرى لتقوم بحركة ترقيات فيها.

مبرراً ذلك بأن لكل مصلحة وجهة إدارية موازنة مستقلة، بالتالي يحق لكل مصلحة البدء في إجراءات الترقية وتسوية المؤهلات لموظفيها دون الارتباط بالمصالح الأخرى، وشدد “الأشقر” على ضرورة أن تتم الترقيات بكل نزاهة وشفافية لتغطية الدرجات الوظيفية الشاغرة، وتسوية أوضاع الموظفين المالية والوظيفية طبقاً للقانون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ونحن نرجو من وزير الاوقاف المبجل فضيلة الشيخ الدكتور ان يسوى حالتنا الوظيفية من عامل مسجد ونعمل بالإدارات عمل ادارى التسوية لنا بمؤهلاتنا الدراسية الحاصلين عليها قبل العمل بالوزارة اسوة بوزارة المالية ولكم جزيل الشكر يا سيادة الوزير المبجل.

  2. سيادة وزير التعليم العالى تحية تقدير و احترام وبعد=== نرجوا من سيادتكم التكرم بتسوية حالتنا المالية و الوظيفية بجامعة اسيوط حيث اننى حصلت على مؤهل عالى اثناء الخدمة ولم تسوي حالتى الوظيفية و المالية حتى تاريخه الا اننى قد طالعت بان سيادة وزير المالية قد قام سيادته بتسوية الحالة الوظيفية و المالية لمن يعملون بجميع قطاعات وزارة المالية اللذين حصلوا على مؤهل عالى اثناء الحدمةلذلك نرجوا من سيادتكم مشكورا تسوية الحالة الوظيفية و الماليةلمن يعملون بجامعة اسيوط التى لها ميزانية مستقلة مثل وزارة المالية التى ذكر وزير المالية ان لها ميزانية مستقلة مع العلم بان جامعة اسيو ط من الجامعات الانتاجية ذلك بخلاف الميزانية التى تحصل عليها مثل باقى الوزارات لذلك نرجوا من سيادتكم مشكورا ان تنظر الى جامعة اسيوط فى طلب ابناؤها

  3. نريد ان يقوم وزير التعليم العالى بتسويه الحالة المالية و الوظيفية لكل من حصل على مؤهل عالى اثناء الخدمة بجامعة اسيوط ام ان سيادتة لا يريد ان تفعل مثلما فعل وزير المالية خصوصا وان سيادتة شدد على ان كل وزارة لها ميزانية مستقلة بها نحن نعلم سيادتكم ايضا بان جامعة اسيوط هيا من الجامعات الانتاجية حيث لها موارد دخول متعددة غير الميزانية التى تخصص لها مثل باقى الجامعات لذلك نرجوا من
    سيادتكم يا سيادة وزير التعليم العالى ان تعاملنا بمثل ما عامل وزير المالية ابناؤه اللذين يعملون تحت رئاسته مع تمنياتى لسيادتكم بالتوفيق و التقدم بقطاع التعليم العالى بمصرنا الحبيبة وشكراااااااااا

  4. الترقيات دي برده تسري على قرار وزير التربية وللتعليم رقم 27607 بتاريخ 4/10/2012 لترقية المعلمين لمعلم أول أ ولكن ﻻ يزالوا على الدرجة الثانية ومن المفترض أن يحصلوا على الدرجة الأولي منذ ذلك التاريخ

  5. الترقيات تشمل الضرائب العقاريه ولا قطاعات الماليه فقط لو حصل نرفع دعوه وحتكون مضمونه اسوة بالماليه وربنا كبير

  6. نريد تثيبت المؤقتين بالبريد المصري
    احنا بنحب شعب مصر ومصر نفسهاا وبنحب جيش مصر
    والرئيس عبد الفتاح السبسي راجل محترم
    بس احنا مؤقتين البريد مظلومين من ناحيه الثيبت اربع سنين وخمس سنين والمجلس العسكري قرر يتم التثببت علي ثلاث سنوات
    اين العد ل اين هوو فيه غضب شديد للمؤقتين بالبريد المصري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.