10 أسباب تبعدك عن شراء سيارة هيونداي إلنترا
هيونداي إلنترا

إنتشرت سيارة هيونداي إلنترا بشكل كبير في الأسواق المصرية ، منذ طرحها في الأسواق وحتي الآن بسبب مميزاتها الرائعة وتصميمها الفخم الذي يعطي إحساس بالرفاهية والمتعة وسعرها الذي يناسب قطاع كبير من المستخدمين في السوق المصري، ولكن إن كنت مقدم علي شراء السيارة فهناك بعض العيوب التي يجب معرفتها أولا قبل الشراء .

عيوب سيارة هيونداي إلنترا

العشر عيوب الأساسية التي يجب معرفتها قبل شراء السيارة :

الصالون

(1)- جسم السيارة :

بالرغم من إهتمام الشركة المصنعة بإضافة لمسات الإنسيابية والفخامة لهيكل السيارة إلا أن الحجم الخارجي للسيارة كبير بشكل ملحوظ مما يسبب ثقل ومجهود كبير علي محرك السيارة، كما أنه لا يعطي السائق مجال الرؤية الكافي من الأمام والخلف ، كما أن حواف السيارة الأمامية والخلفية مختفية تماما من مجال رؤية السائق .

(2)- المحرك :

محرك السيارة سعة 1600 سي سي وهو متوسط نسبيا وغير ملائم للسيارة بسبب كبر حجم الهيكل الخارجي وبالتالي عن إمتلاء السيارة بالركاب فإن عزم السيارة وقدرتها علي التسارع تختفي نهائياً، وبمرور الوقت الحمل الزائد علي المحرك يؤدي إلي أعطال كثيرة .

(3)- الصلابة :

بسبب كبر هيكل السيارة الخارجي المبالغ فيه فإن الشركة قد إضطرت إلي إستخدام صاج خفيف جدا في صناعة جسم السيارة مما أفقدها أحد أهم عوامل الأمان وهي المتانة، مما يعني أنه في حالة الصدمات أو الحوادث يكون الركاب في خطر بالغ، كما أن أقل صدمة أو إحتكاك تترك أثرا بالغا في الهيكل بسبب ضعفة .

(4)- الفرامل :

قوة الفرامل ممتازة في السرعات المنخفضة والمتوسطة، ولكن في السرعات العالية يشكل جسم السيارة الكبير حملا زائدا علي الفرامل مما يقلل من قوة عملها، وعند تجاوز السيارة لسرعة 120كيلومتر/ساعة تختفي الفرامل تماما مما يعرض حياة الركاب للخطر .

(5)- الثبات :

من الطبيعي أن يكون كبر وثقل هيكل السيارة من أهم العوامل التي تزيد من ثبات السيارة علي الطريق، ولكن علي النقيض تماما فعند تجاوز السيارة لسرعة 100 كيلومتر/ساعة فإن ثبات السايرة علي الطريق يختفي تماما وأي مناورة من السائق بها علي الطريق تؤدي إلي إنقلاب السيارة .

(6)- القوايم :

إهتمت شركة هيونداي بصلابة قوايم السيارة علي حساب حجمها، فحجم القوايم الأربعة للسيارة كبير بشكل واضح مما يقلل من مجال الرؤية في اليمين واليسار مما يعرض السائق لمخاطر عديدة في السرعات العالية .

(7)- نظام التعليق :

تعتمد السيارة علي نظام التعليق المنفصل لكل إطار خلفي للسيارة فيما يعرف بإسم ”ماكفريسون”، وعفشة السيارة طرية بشكل كبير مما يسبب انخفاض السيارة واقترابها من الأرض بشكل ملحوظ وبالتالي كثرة الحك والصدمات أسفل السيارة .

(8)- المكيف :

المكيف يعمل بشكل جيد، ولكن كبر حجم الصالون الداخلي للسيارة يزيد من الحمل علي المكيف وبالتالي يزيد الحمل علي المحرك ويزيد استهلاك الوقود، كان من الممكن إضافة مكيف يتناسب مع الصالون الداخلي للسيارة .

(9)- إستهلاك الوقود :

إستهلاك الوقود كبير إلي حد ما في السيارة حيث يصل إلي 10 كيلومتر لكل 1 لتر وقود، كما أن تشغيل المكيف يزيد من إستهلاك الوقود بشكل مبالغ فيه .

(10)- السعر :

سعر السيارة مرتفع نسبيا مقارنة بمنافسي السيارة من نفس المستوي، فسعر سيارة هيونداي إلنترا يتراوح بين 150 ألف جنيه مصري إلي 200 ألف جنيه مصري .

هيونداي إلترا

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.