تناول أطعمة «شم النسيم» بأمان من خلال 6 طرق تحميك من سمومها
أطعمة شم النسيم

تحذر وزارة الصحة كل عام من مخاطر تناول أطعمة شم النسيم لخطورتها على الصحة وتسببها في التسمم، ولكن يستمر المصريون سنوياً في تناول تلك الأطعمة المتمثلة في الأسماك المملحة كالفسيخ والرنجة والسردين، وتسبب هذه الأطعمة في امتلاء الدم بالسموم والتي يجب التخلص منها من أجل الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض.

ومن منطلق ذلك يقدم أخصائي التغذية العلاجية “الدكتور خالد يوسف” بعض النصائح التي تساعد على التخلص من سموم أطعمة شم النسيم ليستطيع الإنسان تناولها بأمان، فمن شأن تلك النصائح أن تنقي الجسم وتطهره من السموم التى حصل عليها في يوم شم النسيم.

نصائح للتخلص من سموم أطعمة شم النسيم

  • الإكثار من تناول عصير الليمون بدون سكر على مدار اليوم، مع تناول كميات كبيرة من المياة.
  • الإبتعاد نهائياً في هذا اليوم عن تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة.
  • تناول مشروبات الأعشاب المغلية كاليانسون والنعناع والبابونج والشمر والشاي الأخضر بدون سكر.
  • التوقف عن التدخين، فهو من أخطر المواد السامة التي تدخل لجسم الإنسان وتتسبب في جعله عرضه للإصابة بالوعكات الصحية وكافة الأمراض الخطيرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية البسيطة كالمشي لمدة نصف ساعة، أو الرقص على أنغام الموسيقى لمدة 40 دقيقة، فمن شأن ذلك تنشيط عمل الغدد الليمفاوية التي تطرد السموم من الجسم.
  • التنفس بعمق والحصول على الهواء النقي صباحاً، والبعد عن الأماكن الملوثة المليئة بالضوضاء وعودام السيارات واستبدالها بالأماكن الطبيعية المليئة بالخضرة والأشجار، فمن شأن ذلك أن يعمل على تجديد خلايا الجسم ويعطي الإنسان شعوراً ممتداً بالنشاط والطاقة، إلى جانب تأثير ذلك على صحة الإنسان النفسية والمزاجية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.