حمدين صباحي يوجه رسالة خطيرة الى السلطة المصرية بشأن تظاهرات اليوم
حمدين صباحي

قال المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، أنه في هذا اليوم لابد أن نستحضر تضحيات الشهداء الذين سقطوا على أرض سيناء، و ودافعوا عن أرضها، واكد صباحي أن كل من يسير على نهج الوفاء لهؤلاء الأبطال الشهداء، هم من يعلنون أن جزيرتي البحر الأحمر “تيران وصنافير” مصريتان.

وأشار صباحي من خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، عن الاحتفال بعيد تحرير سيناء وتظاهرات اليوم : ” اليوم يوم سيناء، يوم استحضار تضحيات شهداء مصر العظام، جنود وضباط دفاعا عن الأرض والكرامة واستقلال مصر ووحدة ترابها الوطني، والوفاء للشهداء العظماء يكون بمواصلة طريقهم، والحفاظ على الأرض التي استشهدوا من أجلها والتمسك بكل حبة رمل رووها بدمائهم الزكية، و منها تيران وصنافير” على حد قوله .

واستطرد صباحي : ” الذين يسيرون على نهج الوفاء للشهداء هم الذين يعلنون أن ‫”#تيران_وصنافير_مصرية”، و يتمسكون بثوابت الوطنية المصرية، و أحكام الدستور وقواعد الحكم الديمقراطي الرشيد، و أولهم الذين يعبرون بالتظاهر السلمي عن موقفهم النبيل، و هم ليسوا دعاة تفريط، ولا تخريب، و لا هدم، بل تمسك بأرض الوطن، و إقليم الدولة، وقواعد الدستور، والوفاء للشهداء” حسب قوله.

وتابع ” السلطة المصرية التي انكشف ضعفها، و سوء أدائها في قضية جزيرتي تيران وصنافير، تستقوي على أطهر وأشرف المدافعين عن الوطنية، بحملات قبض على الأبرياء، وتهديد لأصحاب الرأي السلميين، وتلفيق الاتهامات بالانتماء لجماعات إرهابية “على حد تعبيره.

و أشار صباحي :” رغم الإعلان القاطع للقوى الوطنية الديمقراطية عن رفضها القاطع لكل طائفي، أو فوضوي أو ظلامي وخصوصا جماعة الإخوان، تعويض الضعف لا يكون بالاستقواء على المتظاهرين السلميين، و إنما باحترام رأيهم، وحماية حقهم في التعبير السلمي، والاستقواء بهم وبكل الشعب لحماية أرض الوطن، و تصويب الخطأ وليس التمادي فيه بمزيد من الأخطاء” .

ودعا حمدين صباحي في نهاية التدوين لمصر و شعبها قائلاً : ” اللهم احفظ مصر أرضا وشعبا ودولة وطنية ديمقراطية عادلة، تصون ارضها وكرامة شعبها وأحكام دستورها ودماء شهدائها ونبل شبابها ” على حد قوله.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياسيد حمدين انت للاسف بتفقد رصيدك كل يوم ورصيدك اصلا متدنى والا انت قلت زى ماتيجى لصابت لخابت وبالتاكيد سوف تخيب فريح نفسك شوية وريحنا منك شوية والله انا لااريد ان اشاهد صورتك ابدا فى اى مناسب ولامكان

  2. جماعة الاخوان اثبت انها جماعة وطنية شريفة لا تلجا للعنف اثبت انت يامضين انك رجل يترم نفسة وقول الق ولو مرة وادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.