طريقة انجاب مولود ذكر عن طريق الأطعمة
انجاب مولود ذكر

يتمنى كل زوجان أن يرزقهما الله بالبنين والبنات، فمن رزقه الله بأولاد ذكور يتمنى لو ينجب البنات وعلى العكس من رُزق بالبنات يتمنى البنين وهكذا، وقد ذكر الله في كتابه الكريم أنه يرزق من يشاء البنين ويرزق من يشاء البنات ويجعل من يشاء عقيماً، ففي البداية لا بد من العلم بأن كل شئ بيد الله سبحانه وتعالى.

دكتورة أمراض النساء بجامعة اكستر أوكسفورد “فيونا ماثيوز” تؤكد وجود بعض الأطعمة التي تؤثر على انجاب الذكور بعد التوصل لها من خلال الأبحاث والدراسات الطبية، حيث لوحظ تأثير هذه المكونات الغذائية على نوع الجنين من خلال التحكم في عدد وقوة الحيوانات المنوية والكروموسومات الموجودة بها والتي يرجع لها الفضل في تحديد نوع الجنين.

وأشارت الدكتورة “فيونا” إلى أن الكروموسوم المسئول عن تكوين الجنين الذكر توجد في الحيوانات المنوية الأسرع وعلى الرغم من سرعتها إلا أنها أضعف من تلك المسئولة عن تكوين الجنين أنثى، وبالتالي فإن زيادة عمر الحيوان المنوي الذكري يكمن في تغيير مستوى الحموضة في المهبل إلى القلوية وهي الوسط المناسب لزيادة عمر الحيوان المنوي الذكري ويمكن التحكم في ذلك عن طريق الأطعمة، فوفقاً لما يتسم به الحيوان المنوي الذكري من سرعة عكس الحيوان المنوي الأنثوي تزيد قلوية المهبل من فرصة وصوله إلى البويضة قبل الأنثوي.

فيما أكدت دكتورة أمراض النساء، بأنه في حالة الرغبة في انجاب مولود ذكر فيجب أن يبدأ الإستعداد لذلك قبل ستة أسابيع على الأقل من التخطيط للحمل، بتناول الأطعمة التي تحتوي على مواد غذائية تزيد من احتمالات الحمل بذكر.

الأطعمة التي تزيد من احتمالات الحمل بذكر

حبوب الأفطار

قالت دكتورة “فيونا” أنه وفقاً لدراسات عديدة أجريت عام 2008 اتضح أن النساء اللاتي يتناولن حبوب الأفطار بإنتظام ارتفعت نسبة الحمل بمولود ذكر لديهن من أولائك الذين لم يتناولن حبوب الإفطار.

وبالتالي فإنه ينصح بتناول طبق من حبوب الإفطار صباحاً لزيادة الفرص في الحمل بمولود ذكر.

البوتاسيوم

تؤدي زيادة نسبة البوتاسيوم في الجسم إلى زيادة احتمالية الحمل في مولود ذكر، ومن أشهر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الموز والأفوكادو ومعظم الخضروات ذات الأوراق الخضراء.

الصوديوم

يعمل الصوديوم على زيادة كروموسومات الحمل بذكر، ومن الأطعمة الغنية بالصوديوم اللحوم الحمراء، والأطعمة الخفيفة المحتوية على أملاح كالشيبس والفشار.

البعد عن تناول منتجات الألبان

تقول الدكتورة “فيونا” أن منتجات الألبان من الأطعمة التي تزيد احتمالات الحمل بأنثى، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والمغنسيوم الذين يعملان على جعل الوسط المهبلي حمضي، وكما ذُكر فإن الوسط الحمضي ليس مناسب لحياة الحيوان المنوي الذكري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.