ضربة جديدة للدولار في السوق السوداء من البنك المركزي المصري
سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك

بعد أن أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة عن قيامها بمساندة مصر من خلال القيام بإعطاء مصر 4 مليارات دولار مقسمة إلى 2 مليار دولار يتم إيداعها البنك المركزي المصري كوديعة بدون فوائد لرفع ما تمتلكه مصر من الاحتياطي النقدي من الدولار ليصل إلى أكثر من 18 مليار دولار و 2 مليار دولار أخري يتم استثمارها في عدد من القطاعات الاقتصادية المصرية، بالاضافة إلى قرار البنك المركزي المصري الخاص بإغلاق شركات الصرافة التي تخالف تعليمات البنك المركزي في التعامل في سوق النقد وخاصة الدولار.

وبالفعل أصدر البنك المركزي قرار بإغلاق ما يقرب من 15 شركة من شركات الصرافة نتيجة لقيامها بالاتجار في الدولار وبما يؤدي إلى رفع سعر الدولار في السوق السوداء.

كل هذه العوامل أدت إلى حدوث تراجع حاد في سعر الدولار في السوق السوداء حيث تراجع اليوم بشكل كبير ليصل سعر الدولار في السوق السوداء نحو 10.50 جنيه وفي بعض المناطق وصل السعر إلى أقل من ذلك بكثير حيث وصل السعر إلى 10 جنيهات فقط وذلك لأن سعر الدولار في السوق السوداء يتوقف على عامل العرض والطلب.

وفي أحدث تقرير صادر عن البنك المركزي المصري سجل سعر الدولار والعملات العربية والأجنية ما يلي:-

أحدث تقرير لسعر الدولار والعملات الأخري

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اه اه واه يابلد التعريض فيكى اكل حق الفقير والتعريض حيستمر لحد فين بزمه مش مكسوفين كل الخير فى اتباع تعاليم الله اوامره ونواهيه افيقوا قبل العذاب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.