انخفاض في سعر الدولار اليوم ليصل إلى 10.7 قرشا مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء
انخفاض سعر الدولار

بعد موجة ارتفاع سعر الدولار التي شهدتها جمهورية مصر العربية في الفترة الأخيرة، وخصوصا الأسبوع الماضي، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري نحو 11 جنيها مصريا، بدأ الدولار في الانخفاض مرة أخرى، وتوقعات بانخفاضة عن مستواه الحالي، حيث انخفض سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الاحد ليسجل 10.7 جنيها، حيث تراجع 100 قرش تقريبا عن أسعار الاسبوع الماضي.

كانت زيادة أسعار الدولار في الفترة الأخيرة قد تسببت في ركود شديد في حركة الاستيراد والتصدير داخل مصر، مما أدى إلى ركود الأسواق وإفلاس بعض المحلات، وهذا ما اشتكى منه المستوردين في حملة على فيس بوك بعنوان “هنزل سعر الدولار”.

تعرف على: أول تعليق من رئاسة الجمهورية على غلاء الأسعار وارتفاع مستوى المعيشة

من المساعدات التي تقدمها الدول العربية والعالمية لمصر من أجل تخفيض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، دولة الامارات قامت بتخصيص 4 مليار دولار لمصر، وتم تخصيص 2 مليار دولار منهم لدعم الاحتياطي النقدي، و2 مليار دولار سوف يتم ضخها بالسوق المصري في هيئة استثمارات.
يأتي انخفاض سعر الدولار بعد أن قامت الحكومة بغلق بعض شركات الصرافة، التي كانت تتعامل بأسعار خيالية من أجل ضرب الجنيه المصري بالأسواق، واحتكار الدولار في الأسواق، وأرجع المصرفيون أيضا سبب ارتفاع الدولار في الفترة الأخيرة إلى تضخيم حجم المشكلة من برامج التوك شو، التي ساهمت في زيادة سعر الدولار ووصوله إلى حد 11.70 في الأسواق السوداء.
وأما عن الموعد المتوقع لانخفاض سعر الدولار بعد ضخ 2 مليار دولار في الأسواق، فتوقع مصرفيون أن يظهر أثار هذا الضخ في خلال أسبوعين من الآن، من تاريخ نزول المبلغ للأسواق فعليا، حيث أنه لم يصدر حتى الآن أي مبلغ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.