التموين تعلن عن مفاجأة تقدمها للشعب المصري في شهر رمضان القادم
السلع التموينية

تسعى وزارة التموين إلى توفير كافة السلع الغذائية والمنتجات الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد؛ نظراً لارتفاع سعر الدولار الذي أثر بشكل كبير على أسعار المنتجات الاستهلاكية، وفي هذا السياق أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “خالد حنفي” عن طرح الوزارة لـ3 وجبات متنوعة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

أشار “حنفي” في تصريحات صحفية له بأن الوجبة التي ستطرحها وزارة التموين للمواطنين بمناسبة شهر رمضان المبارك، تكفي لـ4 أفراد، إلى جانب وجبة “كون وجبتك” المتوافرة حالياً بجميع منافذ التموين التابعة لشركتي “العامة والمصرية”، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية.

تابع أيضا: التموين تعلن تفاصيل مبادرة “اهلا رمضان” بالتنسيق مع الرئيس السيسي

وعن مكونات الوجبات التي ستطرجها وزارة التموين تطبيقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد أعلن عنها وزير التموين كالتالي:

الوجبةالمكوناتالسعر
وجبة سمككيلو سمك وكيلو أرز وعدد 2 كيس طحينة24 جنيه
وجبة كبدةكيلو كبدة برازيلى مجمدة، وعدد 2 كيس مكرونة وعبوة صلصة30 جنيه
وجبة دجاجدجاجة كيلو و100 جرام وعدد 2 كيس مكرونة، وعبوة صلصة27 جنيه
كون وجبتكنصف كيلو لحمة برازيلى، وكيلو أرز وعدد 2 كيس خضار مجمد وكيس بلح جاف30 جنيه

وعن شنطة رمضان، فقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين “محمود دياب” بأن الوزارة ستطرح الشنطة للمواطنين بأسعار تتراوح من 27 إلى 100 جنيه، تتضمن كافة السلع الأساسية التي يحتاج إليها المواطنين.

وأضاف “دياب” بأن المواطنين أصبح بإمكانهم الآن صرف ياميش رمضان مقابل فارق نقاط الخبز، بأسعار مخفضة جداً أقل من أسعارها الأساسية بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%، في جميع محافظات الجمهورية.

وفي مفاجأة كشفت عنها مصادر مسئولة في وزارة التموين، بأن الوزارة ستعمل على رفع الدعم للفرد بمقدار 7 جنيهات على بطاقة التموين، وذلك خلال شهر رمضان فقط، بعد أن يوافق رئيس الوزراء على القرار، ومن المنتظر أن تقوم وزارة التموين بالاعلان عن القرارات النهائية التي اتخذتها رئاسة الوزراء من أجل دعم جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن في شهر رمضان، وأيضا على سلع ياميش رمضان وبلح والمنتجات الرمضانية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.