مفاجأة بالفيديو..وثيقة جديدة تكشف عن جنسية جزيرتي ” تيران وصنافير”
جزيرتي تيران وصنافير

عرض الإعلامي محمد موسى وثيقة جديدة تكشف هوية جزيرتي البحر الأحمر ” تيران وصنافير”، وأكد الإعلامي أن هذه الوثيقة تثبت ملكية السعودية للجزيرتين، والوثيقة عبارة عن خطاب من خادم الحرمين الشريفين الملك “عبد الله بن عبد العزيز”، الى الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

وأشار موسى من خلال برنامجه ” خط أحمر ” والمذاع على قناة “الحدث ” الفضائية أن الرسالة جاء فيها ” بناءً على الروابط الأخوية، والعلاقات الثنائية بين الشعبين يسرني التأكيد على حديث فخامتكم، على هامش اجتماعات القمة العربية الماضية الخامسة عشر التي عقدت في مارس 2003، بمنتجع شرم الشيخ عن جزيرتي تيران وصنافير، وتأكيدكم على أنهما جزيرتان سعوديتان” على حد تعبيره.

واستطرد قائلاً” وهو ما أكده رئيس الوزراء ووزير الخارجية المصري على ذلك، و من منطلق العلاقات المتميزة بين البلدين، فإنني أرغب في تعيين حدود المملكة العربية السعودية بالبحر الأحمر مع الشقيقة مصر، وفقكم الله لما فيه الخير لنا جميعًا”.

وقد أعلنت الحكومة المصرية أن جزيرتي ” تيران وصنافير”، يتبعان المياه الإقليمية السعودية، مما أثار الغضب في الشارع المصري، و القيام بتظاهرات ” جمعة الأرض” لرفضهم التنازل عن الجزيرتين.

شاهد الفيديو..

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.