توقعات بانخفاض سعر الدولار ثلاث جنيهات الايام المقبلة لهذا السبب
الدولار

تحديث 27/4/2016

بعد أن توقعنا انخفاض الدولار في الأيام السابقة، تأكيدا لما أكدته المصادر الموثوقة التي نعتمد عليها، بالفعل انخفض سعر الدولار بالأسواق السوداء اليوم ليصل إلى 10.25، بعد الارتفاع الذي وصل إلى 11 جنيها في الأسابيع السابقة، ويتوقع المصرفون في الأسواق السوداء أن ينخفض سعر الدولار في السوق السوداء مرة آخرى بعد أن تم ضخ 2 مليار دولار من الحكومة المصرية بدعم من الإمارات.

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم ليسجل 10.60 قرشاً بعد أن تخطى حاجز الـ12 جنيهاً مؤخراً، جاء هذا التراجع بعد إعلان الإمارات عن وديعة للبنك المركزي بمقدار 2 مليار دولار، ترفع من الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية في البنوك.

وكان بعض المتعاملون قد توقعوا ارتفاعاً آخر في سعر الدولار بالسوق الموزاية، إلاّ أن الوديعة الإماراتية جاءت لتضرب بآمالهم عرض الحائط، وجاء توقع بعض أصحاب محال الصرافة والشركات بارتفاع سعر الدولار نظراً لعدم إعلان البنك المركزي عن أي إجراءات للحد من الأزمة، إلاّ أن الدعم النقدي الإماراتي جاء لينعش الجنيه المصري بعد أن أوشك على الانهيار.

ومن جانبه صرح “يوسف محمد” الخبير الاقتصادي، بأن دعم دول الخليج للاقتصاد المصري سوف يساهم بشكل كبير في خفض قيمة الدولار بالسوق السوداء، مشيراً إلى المنحة التي قدمتها الإمارات مؤخراً لمصر وتقدر بـ4 مليار دولار، تنقسم 2 مليار في الاستثمارات، و2 مليار دعماً للبنك المركزي، بالإضافة إلى الـ3 مليارات التي قدمتها السعودية لمصر في زيارة العاهل السعودي الأخيرة للأراضي المصرية.

وأشارت مصادر مسئولة بأنه من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار في السوق الموازية بمقدار 3 جنيهات في الأيام القادمة، لافته إلى إقدام البنك المركزي على توجيه ضربة قاضية لتجار العملة، وتوقع البعض نية المركزي لتعويم الجنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الفرج من عند الله كاما داقت حلقتها فرجت ومنهم لله رجال الاعمال كل من يكنز يسال عنه يوم القيامه

  2. يارب ناجى مصر من كل سوء ومن اراد بيها واهلها سوء انتقم منه شر انتقام

  3. ربنا يسترها معانا مش عارفين الضرب جاي منين من بره ولا من جوه الحرب من كل جهة ربنا يلطف بينا ويعننا علي اللي احنا فيه الاسعار نار نار … يارب رحمتك وسترك ورضاك وعفوك

  4. ربنا يسترها معانا مش عارفين الضرب جاي منين من بره ولا من جوه الحرب من كل جهة ربنا يلطف بينا ويعننا علي اللي احنا فيه الاسعار نار نار … يارب رحمتك وسترك ورضاك وعفوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.