أطعمة ومشروبات تساعد فى التخلص من سموم الجسم
الزنجبيل

السموم التى توجد فى الجسم تسبب العديد من المشاكل الصحية، والكبد من أهم وظائفه أنه يقوم بتخليص الجسم من السموم الضارة، وتوجد العديد من الأطعمة والمشروبات المفيدة للجسم وتساعد الكبد فى التخلص من السموم، وونشر 4 أطعمة مفيدة تساهم فى الحفاظ على سلامة الكبد وتساعد فى تخليص الجسم من السموم.

1- الشاى الأخضر، يحتوى على مضادات الأكسدة التى تزيد من قدرة الكبد على حصانة الجسم وتخليص الجسم من السموم وتعزز من صحة وسلامة الكبد وتقويه.

2- الزنجبيل، وهو من أهم المشروبات التى تساهم فى تقويه الكبد وتخليص الجسم من السموم لأنه غنى بمضادات الالتهابات ويعمل على الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى.

3- الثوم، يعتبر محفز للكبد ومقوى له ويعمل الثوم على غنتاج الغنزيمات التى تساعد الكبد فى التخلص من الدهون والسموم وتنظيف وتطهير الجهاز الهضمى بكفاءة.

4- الكرنب، يعمل الكرنب على تجفيف السوائل الموجودة فى الجسم ويعمل الكرنب على إزالة السموم من الجسم، بإضافة لأنه يساعد على التخسيس وفقدان الوزن وحرق الدهون فى الجسم.

الخلاصة لكى تقوم بتطهير جسمك وتخليصه من السموم وتنشيط وتحفيز الكبد والحفاظ على سلامته ينصح خبراء التغذية واطباء الصحة العامة بتناول الثوم والكرنب والزنجبيل والشاى الأخضر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.