المركزي: الوديعة الإماراتية ضربة قاسية لمضاربي السوق السوداء.. وانتعاشة للجنيه المصري
البنك المركزي

صرح نائب محافظ البنك المركزي “طارق فايد” بأن الوديعة التي أعلنت عنها الإمارات اليوم للبنك المركزي وتبلغ قيمتها 2 مليار دولار، بمثابة دعم قوي للسوق الرسمية، مشيراً بأن هذه الوديعة جاءت لتدعم الاحتياطي النقدي للبنك المركزي بشكل كبير، في ظل أزمة شح الدولار التي تسببت في رفع أسعاره مؤخراً.

وأشار “فايد” في تصريحات صحفية له بأن الوديعة الإماراتية ستقضي على مضاربي السوق السوداء فور استلامها، لافتاً إلى أن المركزي لم يستلم الوديعة حتى الآن، وسيتم الإعلان عنها فور استلامها، وتوقع “فايد” انتعاشة للجنيه المصري فور الإعلان عن الوديعة، في المقابل أشار إلى أن سعر الدولار بالسوق السوداء سيشهد ضربة قاسية فور دعم الاحتياطي النقدي بالوديعة الإمارتية.

هذا وقد أشاد “فايد” بدور الإمارات في الوقوف إلى جانب مصر ودعمها اقتصادياً، مشيراً بأن الوديعة الإمارتية سوف تعزز من جهود المركزي في محاربة السوق الموازية، جاء ذلك بعد عدة محاولات من المركزي للسيطرة على أزمة الدولار التي باتت تهدد الاقتصاد المصري.

ويذكر بأن دولة الإمارات كانت قد أعلنت اليوم عن وديعة 4 مليارات دولار لدعم الاقتصاد المصري، تنقسم إلى 2 مليار دولار استثمارات، و2 مليار دولار وديعة لصالح البنك المركزي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.