مفاجأة غير متوقعة.. بريطانيا تصدر أخطر تقرير لها للمرة الأولى ضد السيسي!
السيسي

فاجأت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية، الجميع، بإدراجها مصر كدولة مثيرة للقلق في تقرير نشرته أمس، ليكون بمثابة الصدمة التي وقعت على آذان المسئولين المصريين، الذين يتغنون بأوضاع حقوق الإنسان بالبلاد، ليأتي التقرير، ليؤكد مخاوفه حول انتهاكات هذا المجال بمصر، بحسب موقع “ميدل إيست آي”.

هذا وقد ذكرت الوزارة، في تقييمها السنوي لحقوق الإنسان حول العالم، أنه في حين أن مصر أكملت المرحلة المؤسسية النهائية على خارطة الطريق لعملية الانتقال السياسي عام 2015، إلا أن وضع حقوق الإنسان لا يزال ضعيفًا ويواصل تدهوره، وأبرزت الحكم على 230 ناشطاً في فبراير الماضي بالسجن المؤبد في محاكمة جماعية بشأن الاحتجاجات، فضلاً عن تقارير بشأن حوادث لتعذيب، ووحشية الشرطة وحالات الاختفاء القسري.

وتناول التقرير أيضا، الحكم بالإعدام على الرئيس الأسبق ممثل جماعة الإخوان “محمد مرسي” في مايو الماضي، ومؤكداً أن بريطانيا ستدعم مبادرات الحكومة المصرية والمجتمع المدني لتحسين وضع حقوق الإنسان من خلال مواصلة إثارة القلق علانيةً وسراً ومن خلال مشروع تمويلي.

حقوق الانسان في مصر

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بريطانيا لم يهدأ بالها ولم تستقر عيونها حتي تجعل مصر مثل سوريا والعراق وليبيا وفلسطين واليمن والسودان انها لاتريد حقوق الانسان بل تريد قهر الانسان وتجويعه وقتله وتشريده تحت مسمي حقوق الانسان الله يقهر بريطانيا

  2. ليت كل منا يعلق برأيه دون أن يسب الآخر أو يتطاول عليه ، أنت لك رأي نحترمه ، وهو له رأي نحترمه ، دون السباب والبذائة ‘ فحرية الرأي مكفولة للجميع ، ورحم الله الخليفة عمر بن الخطاب ، حينما قال له أحد أفراد شعيه اعدل يا عمر ، فهم أحد المسلمين بالهجوم على من قال : اعدل ياعمر ، فمنعه عمر ، وقال لاخير فيكم إن لم تقولوها ( موجها كلامه لأفراد الشعب )ولا خير فينا إن لم نسمعها (يقصد الحكام ) .

  3. من ينتقد من …….بريطانيا الدولة المستعمرة للدول للاستفادة من خيراتها …بريطانيا التي اصدرت وعد بلفور المشئوم لاقامة دولة اسرائيل ……بريطانيا التي نشأت على ارضها الحركة الصهيونية ……… طبعا اصدرت هذا التقرير لان الحكم على مري واتباعه غدا في قضية التخابر مع قطر . سلام على الديموقراطية….

  4. مجلس المعارضه المصريه
    الديوان الاجتماعي
    الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات
    و نقابه تضامن اصحاب المعاشات.
    صرخة أصحاب المعاشات
    عايز حقي … وحق ولادي
    السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي
    أعلن أنا الموقع أدناه بكامل إرادتي ..وبصفتي مواطن مصري صاحب معاش، ومن منطلق وطني صادق أطالبكم بحكم أمانتكم الوطنية، ومسئولياتكم الدستورية – أن تصدروا تعليماتكم الفورية إلى الحكومة، تلزمها بتنفيذ حقوقنا الدستورية بالمواد (17، 27)، وتطبيق ما صدر لصالحنا من أحكام قضائية.
    أولاً : تطبيق المادة (17) من الدستور:
    أ- تلتزم الحكومة وفوراً بتقديم مشروع قانون إلى مجلس النواب – تتضمن مواده ما يلي:
    إلزام الحكومة برد كامل الأموال المدينة بها إلى أصحاب المعاشات، والبالغة (640 مليار جنيه) منها (162 مليار جنيه) مربوطة لدى الحكومة بدون عائد على الإطلاق منذ عام 2006، وهذه أرقام تعلنها الحكومة على لسان وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن تلتزم الحكومة برد الأموال.
    ب- أموال التأمينات والمعاشات أموال خاصة تتمتع بجميع أوجه وأشكال الحماية المقررة للأموال العامة وهي وعوائدها حق للمستفيدين منها فقط.
    ج- إنشاء هيئة مستقلة تشرف ولا تدير أموال التأمينات والمعاشات وتستثمرها استثماراً آمناً. وتكون هي وعوائدها حق لأصحاب المعاشات دون غيرهم.
    ثانياً : تطبيق المادة (27) من الدستور:
    1- تلتزم الحكومة بإقرار حد أدنى للمعاشات (1200 جنيه) يضمن لهم حد أدنى من الحياة الكريمة، وأن يتساوى مع الحد الأدنى للأجور، مع منح قدامى أصحاب المعاشات علاوة أقدمية 20% لمن تجاوزت معاشاتهم الحالية (1200 جنيه) وهو ذات الإجراء الذي أخذت به الحكومة بالنسبة للعاملين بالدولة.
    2- صرف علاوة دورية سنوياً لأصحاب المعاشات بنسبة 20% لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار.
    3- صرف ما يعادل “معاش شهر” منحة لأصحاب المعاشات في المواسم والأعياد.
    ثالثاً: حل مشاكل العاملين المضارين من استمرار القانون 130 لسنة 2009 وإلغاء المادة 20 من هذا القانون.
    رابعاً : الإلتزام الفوري بتنفيذ الأحكام القضائية لصالح أصحاب المعاشات :
    – صرف الأثر الرجعي لفروق علاوات 2005، 2006، 2007.
    – صرف متجمد الأثر الرجعي للـ(5) علاوات بواقع 80% طبقاً لحكم المحكمة الدستورية العليا.
    سيادة الرئيس .. نحن نتحدث معك بصدق وإخلاص ووطنية .. معاشاتنا تتآكل شهراً بعد الآخر بحكم الارتفاع المستمر في نسبة التضخم، وغليان الأسعار التي لا تتوقف يوماً عن الزيادة .. وما نتج عن تخفيض الجنيه المصري رسمياً بنسبة 14%.. أن مطلبي هو حق دستوري في استرداد أموال طال نهبها، وتطبيق لأحكام تم اغتيالها .. أنا سيدي الرئيس لا أستجدي علاوة أياً كانت نسبتها، ولا أتسول منحة تقررها الحكومة “أي حكومة” وقتما تريد هي .. أنا من أعطى عمره لبناء هذا الوطن سلماً ودافعت عن كل شبر فيه حرباً، وأبنائي وأحفادي يحاربون الإرهاب ويدفعون حياتهم فداءً لمستقبل أفضل.
    نحن نريد أن نشعر بعدالة اجتماعية حقيقية تشمل الجميع وكرامة لا تمتهن إنسانيتنا.
    الاسم : ……………………………………………… الرقم القومي : ……………………………………….
    الرقم التأميني : …………………………………….. المحافظة :……………………………………………
    المقر بما تقدم (توقيع).
    موعدنا 26ابريل في ميدان طلعت حرب العاشره صباحا
    اطبع و ارسل الي ص.ب 29 امبابه جيزه

  5. ساعة منك لحقك المنهوب
    اذهب الى هناك تجد مايسرك يوم الثلاثاء :الموافق26/4/2016 الساعة 11 صباحا وكأنك ذاهب الى مكان مهم .للتسوق او لزيارة طبيب او او لزيارة صديق او للعزاء او السير وراء جنازة وزير او لزيارة شقيق او للمطالبة بحق دين على احد اخذ منك او عمل شهادة او مستخرج من السجل او احضار التموين او ذاهب لمدرسة حفيدك وأنى اجلس على كرسى وسوف احضر او الذهاب للحلاق وسوف احضر ولو على عكازين او لصرف معاشك الضئيل ليس ما يعوقنا للذهاب لميدان طلعت حرب 26/4/2016الساعة 11صباحا الثلاثاء

  6. هل نسيتم المخططات الإستعمارية القديمة أيها المغفلين والتى شبهها العقلاء ( بطبق العسل الأبيض المخلوط بالسم ابيض ) الذى لم يظهر وهو داخل العسل والذى يفرح بة الإنسان المحروم والمغفل ويندفع بالإسراع بأكلة ومن ثم يؤدى بوفاتة فى الحال ومن ثم الإستيلاء على كل ما يملكة … ومن هى بريطانيا ولا حتى الولايات المتحدة من دولة بثقل مصر وحضارة مصر ……. صبرا سنقودكم قريبا بقيادة السيسي ….. تريدون تفكيك مصر ونشر الفتنة بين ربوعها … لا وألف لا …. فنسيج مصر قوي على طول الزمان والمكان مثل قماش النسيج المصنوع فى بلد الرجال ( المحلة الكبرى ) لا ينقطع ونسيج شعبنا المصرى لا ينفصل … والله لو عملتوا إية …. والمشكلة هناك بعض الخونة عايشين معنا باسم مصريين ويأكلون من خيرها وينشرون الفتن والخرافات وينشرون الغسيل الوسخ بإستمرار ويطمعون ويثيرون لعاب المستعمرين الجدد وبالأخص ( الإنجليز ) أبغض إحتلال على سطح الأرض … ومعهم الموهمين بزعامه زائفة ( قطر ) أو بأحلام يقظة مثل ( تركيا و إيران ) ….. إنها مصر … بلد الإسلام الحقيقى و بلد العلم والعلماء … نحن قادمون نحو قيادة العالم وسنفرض آرائنا عليهم قريبا فى جميع المجالات ( إقتصاديآ و إجتماعيآ وعسكريآ ووووووووووووووووو قريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييبآ إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.