سعر الدولار اليوم يتراجع فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصري مسجلا 10.10 جنيه
الدولار

سعر الدولار اليوم، قال مصدر مصرفي بسوق الصرف، أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري تراجع في تعاملات السوق السوداء للعملة،  اليوم الأحد 24-4-2016، مسجلا 10.10 جنيه، مشيرا إلى تراجع الطلب على العملة الأمريكية بعد ارتفاعه لأعلى مستويات، يوم الخميس الماضي، نتيجة المضاربات القوية على العملة الخضراء مع استمرار حالة شح المعروض من العملة الأمريكية في السوق، فيما استقر سعر الصرف الرسمي للدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك مسجلا  8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع .

وقال مصرفيون فى سوق الصرف، أنهم يتوقعون تسجيل استقرار نسبي في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه قد تصل به إلى مستوى 10 جنيهات، في ظل انتعاش السوق الموازية للعملة وغياب آليات لكبح جموح الدولار والحد من نشاط المضاربين .

وأضاف المصرفيون، أن البنك المركزي فشل في مواجهة أزمة الدولار، واستنفذ جميع الأدوات والحلول المتاحة، من غلق لشركات الصرافة، وطرح عطاءات دولارية ضخمة وأيضا تكثيف الحملات التفتيشية .

وقال مصدر مصرفي أن الحل الوحيد لإنقاذ العملة المحلية من انخفاض قيمتها أمام العملات الأخرى، في الوقت الراهن هو الحصول على وديعة نقدية، ما يتطلب تحرك الجهات المعنية بالحكومة في هذا الإتجاه .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.