سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر 31-5-2016

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر 31-5-2016
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم، هبط سعر صرف العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري في تعاملات الدولار والجنيه بالسوق السوداء، اليوم الثلاثاء، 31-5-2016، بقيمة 20 قرشا عن السعر المتداول في السوق الموازية، أمس الإثنين، مسجلا 10.65 جنيه للشراء و10.75 جنيه للبيع .

واستقر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في تعاملات ما بين البنوك، اليوم الثلاثاء، ليسجل 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وكان الدولار قد ارتفع في تعاملات السوق الموازية، إلى 11.05 جنيه مطلع الأسبوع الجاري، واستقر على هذا السعر مع تراجع طفيف لم يتجاوز 5 قروش، مع تزايد الطلب عليه وتراجع المعروض من الورقة الخضراء في السوق بشكل حاد .

أسعار الدولار اليوم في مصر

وقال مصرفيون في سوق الصرف، أنهم يتوقعون تراجع الدولار إلى مستوى 10.40 جنيه أو أقل، نتيجة تشديد الرقابة على المضاربين وشركات الصرافة، بالإضافة لتأكيدات مسؤولين في الدولة وصول منحة مالية من السعودية بقيمة 500 مليون دولار، وفقا لتأكيدات مصادر مطلعة كشفت في تصريحات صحفية، أن المنحة السعودية  غير مرتبطة بالوديعة التي أعلنت عنها سلطات المملكة لدعم الاقتصاد المصري، حيث سيتم وضعها في حساب خاص للإنفاق على مشروعات البنية التحتية وغيرها من المشروعات الأخرى .

يذكر أن البنك المركزي كان قد اتخذ جملة من الإجراءات للقضاء على السوق السوداء للعملة، من أبرزها خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار بنحو 1.12 جنيه مرة واحدة، لخلق توازن بين أسعار السوق الرسمي والسوق الموازي، بالإضافة لإطلاق شهادات “بلادي” الدولارية، وأيضا بطرح عطاءات دولارية استثنائية تجاوزت قيمتها 3 مليارات دولار دفعة واحدة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اين السيد المحترم رئيس الوزراء من هذه المهزله الا اذا كان مستريح من هذا الوضع لماذا لايجتمع مع وزير الماليه ووزير الداخليه ومحافظ النهبك المركزي لوضع قوانين مشدده وتوقيع الحبس المشدد لمن يضبط ومعه عمله غير الجنيه دون سبب قانوني مداهمه هذا الاوكار ولا باين علينا احنا مستفدين من هذا الانهيار تحول الشارع كله متاجر بالدولار

  2. برافوا يا جكومه برافوا .. برافوا يا اعلام برافوا .. بقالكم 4 او 5 شهور تهللون الدولار وضبط سعر الصرف والبنك المركزى يقول هسيطر على سعر الصرف وهسيطر على السوق وووووو النتيجه تمخض الاسد فولد فأرا .. طلب ايه وذفت ايه .. احنا الى متى هنفضل فى المهزله ديه ؟؟؟الجنيه يا سادة يا متعلمين انخفضت قيمته 50% منذ 2011 فوقوا بقى ومستنيين ايه ثانى ؟؟ المسؤل اللى مش عارف يشتغل يقول لا اعرف ويروح .. الللى مش عارف يروح .. ارحمونا بقى فوقوا بقى
    للى مش عارف انخفضت قيمة الجنيه 50% معناها قوته الشرائيه قلت 50% ..معناها الجنيه بقى 50 قرش .. مش كدة ولا ايه يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟
    اطالب بمحاسبةالحكومه ومحاكمتهاعلى تعمدها عدم ضبطالاسواق وسعرالصرف والتفريط فى قيمة الجنيه المصرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.