وزارة المالية تكشف مقدار الزيادة في أجور ومرتبات العاملين بالدولة بداية من شهر إبريل الجاري بعد ضم علاوة 15%
الأجور والمرتبات

قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أن العلاوة الاجتماعية المقررة بقرار وزير المالية رقم 89 لسنة 2011 والصادرة بقانون رقم 2 من المجلس العسكري في شهر إبريل لعام 2011 وتم صرفها للعاملين بالحكومة ضمن الأجر المتغير.

وأشار نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أنه وفقاً للقانون فإن هذه العلاوة ومقدارها 15% من الأجر الأساسي ستضم إلى الأجر الأساسي بعد خمس سنوات من إقرارها أي في الأول من إبريل لعام 2016.

وأضاف نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أن العاملين الذين تم تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم تم ضم هذه العلاوة لهم إلى الأجر الوظيفي في يوليو عام 2015 وبالتالي فإنهم حصلوا عليها من قبل.

أما العاملين بالحكومة من أصحاب الكادرات الخاصة أو الذين تطبق عليهم قوانين ولوائح خاصة تنظم أحوالهم فإنه سيتم ضم هذه العلاوة لهم للأجر الاساسي إعتباراً من 1/4/2016.

وأكد معيط أنه ونتيجة للأخذ بالقيم المقطوعة بدلاً من النسبة المئوية في الأجور إعتباراً من 1/7/2015 فإن ضم هذه العلاوة لن يكون لها أي تأثير  أو تأثير محدود جداً على إجمالي الدخل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هتذودوهم كام ؟؟ ملاليم ؟؟ اذا كان الجنيه بقى 50 قرش .. بقالكم 4 او 5 شهور تهللون الدولار وضبط سعر الصرف والبنك المركزى يقول هسيطر على سعر الصرف وهسيطر على السوق وووووو النتيجه تمخض الاسد فولد فأرا .. طلب ايه وذفت ايه .. احنا الى متى هنفضل فى المهزله ديه ؟؟؟الجنيه يا سادة يا متعلمين انخفضت قيمته 50% منذ 2011 فوقوا بقى ومستنيين ايه ثانى ؟؟ المسؤل اللى مش عارف يشتغل يقول لا اعرف ويروح .. الللى مش عارف يروح .. ارحمونا بقى فوقوا بقى
    للى مش عارف انخفضت قيمة الجنيه 50% معناها قوته الشرائيه قلت 50% ..معناها الجنيه بقى 50 قرش .. مش كدة ولا ايه يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.