بالفيديو.. الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع

بالفيديو.. الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع

صرحت خبيرة الأرصاد الجوية ومشرف إدارة التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة “إيمان رشيد”، بأن البلاد ستشهد ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة كان بدايته الأحد ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري؛ ليسود طقس من معتدل إلى حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فقد أضافت “رشيد” بأن الحرارة ستبلغ 35 درجة على القاهرة و32 درجة على السواحل، وتصل إلى 38 درجة على الصعيد، وترتفع تدريجياً اعتباراً من اليوم، حتى تصل ذروتها نهاية الأسبوع، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لـ”رشيد” في برنامج “صباحك عندنا” المذاع على قناة “المحور”.

هذا وقد أهابت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة عدم تخفيف الملابس في الساعات المتأخرة من الليل، نظراً لانخفاض الحرارة ليلاً، وبالنسبة لساعات النهار، فقد أشارت “رشيد” بأن تخفيف الملابس ضرورة لا بد منها خاصة مع الحر الشديد في ساعات الظهيرة.

وعن حالة الملاحة البحرية، فقد أوضحت خبيرة الأرصاد الجوية، بأن الرياح ستشهد حالة من عدم الاستقرار، فتنشط أحياناً مما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية والصيد، محذرة سائقي السيارات من الشبورة المائية المتكونة على الطرق الزراعية والسواحل الشمالية خاصة في ساعات الصباح الباكر.

شاهد الفيديو:

وعن موعد تخفيف الملابس، فقد أشارت خبيرة الأرصاد، بأن هيئة الأرصاد الجوية تعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتعلن رسمياً عن موعد دخول فصل الصيف جغرافياً ليتمكن المواطنون من تخفيف الملابس.