وزير الخارجية يثبت بالدليل عدم ملكية تيران وصنافير لمصر في مؤتمر صحفي
سامح شكري

فجّر وزير الخارجية المصري سامح شكري مفاجأة من العيار الثقيل في أول تصريح رسمي له على أزمة جزيرتي تيران وصنافير والتي أثارت الرأي العام في مصر، واندلعت مظاهرات الجمعة الماضية اعتراضاً على إعادة ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، واعتبار الجزيرتين تابعتان للمياه الإقليمية السعودية.

وقال شكري في مؤتمر صحفي له بقصر الاتحادية، أن أهم عنصر في ممارسة أي دولة للسيادة على بقعة من أرضها، هو رفع العلم عليها، وأضاف أن مصر لم ترفع العلم المصري على الجزيرتين قبل ذلك.

كما أكد شكري أن الجزيرتين تابعتين للمياه الإقليمية السعودية، وبين أن عدم الإعلان عن تبعية الجزيرتين لمصر أو السعودية قبل ذلك يرجع إلى إتاحة الفرصة الكاملة للسلطة التنفيذية في البلدين، دون ممارسة أي ضغوط على أي منهما.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لم ارى علم للسعودية على الجزيرتين ثم من علية عبء اثبات ان الجزيرتين سعوديين المفروض السعوديين لم تقدم السعودية مايثبت ملكيتها لهاين الجزيرتين الله يخرب بيوتكم الوطن لا يباع ودونة الدماء

    1. جزيره كورسيكا تقع في المياه الاقليميه لايطاليا وملك فرنسا وجبل طارق تقع في مياه اسبانيا والمغرب وملك انجللترا والفوكلاند تقع في مياه الارجنتين وملك انجلترا000000يا سياده الوزير الملكيه بالسياده الفعليه وليس بالمسافه000000نصف جزر اليونان تقع داخل مياه تركيا وملك اليونان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.