سعر الدولار اليوم الأحد 17 أبريل في السوق السوداء يسجل ارتفاع قياسي جديد
سعر الدولار اليوم

قفز الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الأحد 17 أبريل أمام الجنية المصري إلى مستوى قياسي جديد مقترباً من حد الـ 11 جنية بعد سلسلة ارتفاعات غير مسبوقة بدأت عندما تجاوز الدولار الثماني جنيهات ومنها إلى العشر جنيهات مع توقعات بوصوله إلى 15 جنية في الأسواق السوداء.

حيث سجل الدولار الأمريكي اليوم أمام الجنية المصري 10.44 جنية مرتفعاً بقرابة الـ 4 قروش عن السعر الذي سجل أمس والذي كان 10.40جنية، نظراً لإستمرار زيادة الطلب على اقتناء العملة الخضراء مع نقص المعروض إلى جانب المضاربات المتزايدة عليه من قبل تجار السوق السوداء الغير مهتمين إلا بمصالحهم الشخصية بعيداً عن مصلحة الدولة الإقتصادية.

ووفقاً لمتعاملون في شركات الصرافة، فإن الإتجاه التصاعدي للدولار في حالة دائمة من التزايد طالما ظل الطلب في معدلات مرتفعة، ويلجأ المتعاملون في الدولار إلى الأسواق السوداء لعدم مقدرة البنوك على تلبية احتياجاتهم الدولارية خاصة المستوردين منهم.

كذلك فإن لإقتراب شهر رمضان عامل في تصاعد الأزمة، مع تزايد الإستيراد للسلع الغذائية، ويسارع المستوردون للحصول على الدولار بشتى الطرق الممكنة للإفراج عن بضاعتهم العالقة في الموانئ والمنافذ الجمركية والتي لاتقبل التعامل إلا بالعملة الصعبة.

وعلى صعيد آخر، استقر سعر الدولار في البنوك اليوم، مسجلاً 8.83 جنية في البنك الأهلى لسعر الشراء، في مقابل 8.88 جنية لسعر البيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.