نظام إيجار هل يحقق طموح المواطن السعودي
نظام إيجار هل يحقق طموح السعوديين

نظام إيجار هو نظام إلكتروني جديد ستقوم وزارة الإسكان بتطبيقه بعد فترة نصف عام قادمة، وهذا النظام من المفترض أن يكون بمثابة ضامن جيد لحقوق الجميع، حسب حديث وزارة الإسكان نظام إيجار ليس مجرد نظام يعرض عليه العقارات المعروضة للبيع، ولكنه نظام يكون بمثابة العقد بين البائع، والمشتري، حيث يضمن حقوق الطرفين.

نظام إيجار سيكون هو عقد إلكتروني بين الطرفين، وسيكون عقد معترف به أمام الجهات القضائية في حال وقوع أي منازعات بين البائع، والمستأجر، نظام إيجار يوفر للمستأجر ما يسمى بنظام سداد، وفيه سيتم سداد مستحقات المؤجر، وأيضا سيكون هناك في المقابل ملف لدى المؤجر يكون بمثابة سجلا ائتمانيا.

كشفت أيضا وزارة الإسكان أن نظام إيجار أنه سيتم ربط كل فواتير الشهرية للمنزل بالمستأجر خلال فترة الإيجار، وسيتم عمل العقد من خلال المكاتب العقارية التي ستعتمدها الوزارة عندما يتم تطبيق نظام إيجار بعد ستة أشهر من اليوم.

وقد تحدث المغردين عن هذا النظام الجديد في موقع تويتر، وقالوا أن وزارة الإسكان قد قالت في وقت سابق أنه سيتم العمل بنظام إيجار خلال منتصف عام 2016 الحالي، بينما التأجيل يعني أن العمل به سيكون خلال بداية العام الجديد 2017، وقد طالبوا بضرورة وسرعة تطبيق هذا النظام الجديد لضمان حقوق الجميع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.