حقيقة إعادة تشغيل لوحات السيارات القديمة بعد توقف انتاج اللوحات الجديدة
حقيقة العودة للوحات القديمة للسيارات

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، أخبار تؤكد نية المرور في إعادة تشغيل لوحات السيارات القديمة بدلاً من الحديثة المحتوية على الأرقام والحروف، والعودة للقديمة الموضح بها المحافظة و7 أرقام.

ومن جانبه نفى مصدر أمني جميع ما تردد في هذا الشأن، مؤكداً على استمرار العمل باللوحات الحديثة دون اللوحات القديمة للسيارات، مشدداً على عدم امكانية الإستعاضة باللوحات القديمة عن الحديثة نظراً لتزايد عدد السيارات بشكل يومي، وبالتالي فإن اللوحات ذات الـ 7 أرقام ستكون صعبة في القراءة والإلتقاط، إلى جانب أن التبديل بين الحروف أزيد من التبديل بين الأرقام، بمعنى أن الحروف يمكن تبادلها من 0 إلى 9 أما الحروف فهي تتبادل بشكل أكبر.

مشيراً إلى سهولة قراءة الحروف والأرقام حتى لو كانت كثيرة العدد فستظل أسهل من قراءة الـ 7 أرقام، مؤكداً على أنه نظام عالمي معروف ومتبع في أغلبية دول العالم.

فيما نوه المصدر الأمنى، إلى أن أسباب انتشار شائعة العودة للوحات القديمة ترجع إلى توقف مصنع انتاج اللوحات الحديثة بشكل مؤقت مما أدى إلى صرف بعض اللوحات القديمة للراغبين في بعض المحافظات بشكل استثنائي، ومن جانبها قامت الجهات المختصة بتوقيع تعاقد جديد من أجل توريد اللوحات الجديدة المحتوية على أرقام وحروف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.