كارثة بالفيديو: أراضي زراعية بالجيزة يتم ريها بمياه الصرف الصحي الملوثة دون أي معالجة لها….وشكاوي الأهالي من عدم إهتمام الحكومة لذلك
ري الأراضي الزراعية بمياة الصرف الصحي

لجأ بعض الفلاحين في محافظة الجيزة على القيام بري الأراضي الزراعية بمياة الصرف الصحي ” المجاري”، وذلك بسبب نقص المياة العذبة التي كانوا يستخدموها في ري الأراضي قبل ذلك، حيث أنه في تخوم مدينة الجيزة المجاورة للنيل، يعتمد الكثير من الفلاحين على مياة الصرف الصحي في الري دون أي معالجة لها بالرغم من الأضرار الكثيرة التي تسببها هذه المياة الملوثة.

كما أعرب بعض المزارعيين عن رأيهم في ذلك، فقد قال “عم فرحات” أحد المزارعين أنه لا توجد مياة جوفية كافية، لذلك نقوم بري الأراضي من مياة الصرف الصحي، كما أن الحكومة لا تهتم بذلك ولا المجلس المحلي، بالرغم من أن معظم هذه الزراعات يتم تصديرها للخارج.

كما أكد فلاح آخر أنه تم منع مياة النيل في منطقة الجيزة ولا توجد مياة صالحة للري، كما كشف الفلاح سعيد عن انتشار زراعة الخضروات في تلك المنطقة وبيعها في أسواق القاهرة، في الوقت الذي يقوم فيه السيسي بإستصلاح مليون ونصف فدان، بالرغم من تأكيد وزارة الري أن حصة مصر المائية غير كافية لإحتياجات المصريين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نواجة أزمة شح المياة لازم نغير نظام الري عندنا شوفوا إسرائيل رغم قلة المباة تصدر مواد غذائية.اين مهندسي الري والزراعة.اين علماؤنا ومديرينا ووزراءنا.الكل نائم وعايز غيرة يعمل كل حاجة.وشطار جدا في الشو الاعلامي .صحة المجتمع امن قومي ومالم نتحرك ونعمل بسرعة ح نأكل ونشرب من المجاري .صباح …..الفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.