مدير مكتب عمر سليمان يفجّر مفاجآت عن جزيرتي “تيران وصنافير”، ويكشف حقيقة اتفاق عام 1990
اللواء حسين كمال مدير مكتب عمر سليمان

فجّر مدير مكتب اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامه مفاجآت عن جزيرتي تيران وصنافير، وقال في حوار له مع صحيفة التحرير المصرية، أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك تعامل مع قضية الجزر بوطنية وحنكة شديدة ولم يفرط في حبة رمل واحدة من تراب هذا الوطن.

وأضاف أن ما يقال عن أن مبار ك أصدر قرار جمهوري عام 1990 بإعادة ترسيم الحدود واعتبار تيران وصنافير تابعتين للمملكة العربية السعودية ليس له أي أساس من الصحة، وتساءل إذا كان صدر قرار جمهوري من مبارك فلماذا لم يتم تسليم الجزيرتين حتى وقت تنحيه؟.

كما انتقد اللواء حسين كمال الطريقة التي تدار بها الجزر، موضحاً أن طريقة إدارة أزمة كـأزمة الجزر تكون بالوثائق والمستندات، وليس كما يتم الآن، وأشار إلى أن الأرض هي حق أصيل للشعب، وأن الشعب هو الذي يملك أن يتخذ قراراً يخص أرضه.

وأكد حسين أن السعودية تحدثت مع مبارك واللواء عمر سليمان عن الجزر ولكن في كل مرة كان يتم إنهاء الحوار بشكل أو بآخر حتى لا تحدث أزمة بين البلدين، وأضاف رداً على سؤاله عن جنسية الجزيرتين قائلاً، “هناك علماً مصرياً عليهما وجنود حراسة مصريين ودماء سالت عليهما ومن أجلهما” فالأمر واضح ولا يحتاج إلى تفسير  وأن ما حدث من اتفاقيات هو حبر على ورق”.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين مصربلدالامن والامان مهما حدث فالله سبحانه وتعالى حافظا لها ومصر لن تسقط ولن تركع لاحد ولكنه فى وقت المحنه يرسل لنا الله المنحه من عنده وستقف مصر كالجبل شامخه باهلها المؤمنين المخلصين الشرفاءالرجاله وسيسقط كل الخونه والمتامرين والفاسدين والظالمين

  2. مصر والسعودية يد واحدة ووطن واحد و أرض واحدة وهم يمثلان أساس الاسلام في العالم العربى والعالم العربي ولا ولن يكون هناك اختلاف ابدا على شيىء صغير بهذا الحجم بين البلدين الكبيرين والموضوع مش محتاج تفسير كما ذكر حسين بيه
    (هناك علماً مصرياً عليهما وجنود حراسة مصريين ودماء سالت عليهما ومن أجلهما ) أحلى كلام والله قرأته فى هذا الموضوع .

  3. اكثر المتحدثين عن تبعية الجزر للسعودية تكلم عن خطابات ومكالمات ووعود ولا مانع من بعض الأخبار المفبركة كأن ينسب لشخص ما اعترافه بسعودية الجزر ثم يتضح بعد ذلك كذب الخبر وانه لم يرد على لسانه أو تم تحريفة ..!!
    الا انهم لم يتحدثوا ابدا عن خرائط ومعاهدات وأوراق رسمية وهو الشئ المعوّل عليه فى مثل هذه الأمور والمقبول والحاسم فى إثبات الملكية أو عدمها ..!!
    فلماذا نجادل كثيرا وينبرى من يود كسب رضا الرئيس أن يساند ويستميت فى دفاعه ويعلو صوته كثيرا ..!!
    ويردّ الآخرون بعكس ذلك ليغضب عليهم ويصبحو خونه وإخوان ويعملون على اثارة الفتنة وهدم الدولة ؟

  4. هل الوطنيه المحسوبيات 30 عاما والفاتوره الغنى الفاحش لها 30 عاما لالن السماء تمطر ذهبا وفضه عليهعم
    من دم الدوله هل الوطنيه بيع القطاع العام والشركات ووووووووووووووالخ باراخص الاثمان هل الوطنيه الفساد
    بكل مرافق الدوله ومؤسساتها واجهزتها والادله واضحه هل هل هل هل ماوصلنا اليه سببه انتم والبارك
    انتم السبب فى مانحن فيه نتسول من الشرق والغرب ولانكفى فسادكم الذى تركه البارك
    موضوع الجزر تحكمه المستندات والادله من الطرفين ولكن الوم فى العرض كان يجب التمهيد

    1. فعلا لم يمدو اديهم للمعونات ويشحتو حلو ولم يفكر ويحاول ينهض بل بلد ازئ

  5. زيك زي غيرك تتكلم بدون مستندات الجزر سعودية .ان كان عندك غير كدة قولة وبالمستندات ومش عايزين فرقعة إعلامية.أي وطنية تتحدث عنها ؟وهل الوطنية هي الفساد والاستيلاء علي الأراضي وانهيار مستوي المعيشة وخراب الزراعة والصناعة ………….. بطلوا كلام احسن وانتوا يااعلامين خراب البلد دي علي أيديكم ويجب ان تعلموا ان ثلث الشعب يجهل القراءة .و…اتقوا الة في بلدكم….انشر يا مصر 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.