سعر الدولار اليوم في السوق السوداء ييسجل 10.75 جنيه
الدولار

سعر الدولار اليوم، أفاد مصرفيون بالسوق السوداء للعملة في تصريح خاص لـ “مصر فايف، اليوم الثلاثاء 19-4-2016، بأن الدولار الأميركي واصل ارتفاعه بالسوق الموازية بزيادة 5 قروش عن السعر المتداول، أمس الإثنين، ليسجل 10.75 جنيه لأول مرة في تعاملات السوق غير الرسمية، فيما استقر السعر الرسمي لصرف الدولار مقابل الجنيه بالبنوك عند نفس المستوى مسجلا 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم

وحسب تصريحات المصدر قال أن انخفاض أسعار صرف العملة الأمريكية، أول أمس السبت، سببه تسريبات من من داخل البنك المركزي، تشير إلى قيام البنك الدولي بتفعيل قروض سريعة لفائدة الحكومة المصرية بنحو مليار دولار، بالإضافة لتردد أنباء عن دخول وديعة سعودية بقيمة نحو 3 مليار دولار لتدعيم الاحتياطي النقدي .

سعر الدولار في السوق السوداء

وشهدت السوق الموازية للعملة تراجعا في الطلب على الدولار، وحالة ركود في حركة بيع وشراء الورقة الخضراء، عقب تصريحات غير رسمية لبعض مسؤولي البنك المركزي المصري، تفيد بدخول تدفقات معتبرة بالدولار خلال الأسبوع الجاري، في إشارة منهم للوديعة السعودية وقروض البنك الدولي .

ودفعت هذه التصريحات بالمضاربين للتخلص من مخزون الدولار الذي يحتفظون به، وإغراق السوق بكميات إضافية ما أدى إلى تراجع أسعار العملة الأمريكية، أمس السبت، ليرتفع سعر صرف الدولار مجددا في السوق السوداء  .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.