لأول مره في تاريخه.. الدولار يتجاوز كل التوقعات ويتخطى حاجز الـ11 جنيه في السوق السوداء.. وتوقعات بارتفاع آخر !

لأول مره في تاريخه.. الدولار يتجاوز كل التوقعات ويتخطى حاجز الـ11 جنيه في السوق السوداء.. وتوقعات بارتفاع آخر !
أسعار العملات اليوم

حقق الدولار الأمريكي ارتفاعاً غير مسبوق في السوق السوداء، وفقاً لما قاله الكثير من المتعاملين، فقد بلغ سعر الورقة الخضراء في السوق الموازية اليوم 10.40 جنيه، جاء ذلك على الرغم من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري لمواجهة لسوق السوداء، إلاّ أن الارتفاع التدريجي في الأسعار يوماً بعد يوم جاءت لتعلن فشل محاولات البنك المركزي في السيطرة على الدولار، خاصة مع ندرة المعروض وزيادة الطلب.

ولم يتوقف الارتفاع التاريخي في الأسعار على الدولار فقط، بل ارتفعت أسعار الريال السعودي في السوق الموازية بشكل غير مسبوق، حتى وصل سعره إلى 3 جنيهات، محققاً ارتفاعاً قدره 30 قرش دفعة واحدة، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي.

وعن أسباب الارتفاع التاريخي في أسعار العملات، فقد أشار بعض المصرفيون، بأن ذلك يرجع إلى زيادة الطلب على الدولار الأمريكي والريال السعودي في ظل ندرة المعروض، خاصة مع اقتراب موسم شهر رمضان المبارك، يلجأ المتعاملين إلى السوق السوداء لسد احتياجاتهم مع امتناع البنك المركزي عن صرف الكميات التي يحتاجها المواطنين من العملات.

يتوقع المصرفيون زيادة اسعار جميع العملات في مصر مقابل الجنيه المصري في الفترة القادمة، وخصوصا مع بداية شهر رمضان، وذلك بسبب ارتفاع الواردات من الخارج بسبب الاقبال على السلع الغذائية، نتابع معكم من خلال هذا المقال يوميا سعر الدولار اليوم في مصر، في السوق السوداء والبنوك.

أسعار العملات العربية والأجنبية في البنوك:

اسعار العملات اليوم