لأول مره في تاريخه.. الدولار يتجاوز كل التوقعات ويتخطى حاجز الـ11 جنيه في السوق السوداء.. وتوقعات بارتفاع آخر !
أسعار العملات اليوم

شهد سعر الدولار في السوق السوداء اليوم ارتفاعاً فاق التوقعات، بحيث تجاوزت أسعار الورقة الخصراء في السوق السوداء حاجز الـ11 جنيه، مسجلة 11.15 جنيه في بعض محال وشركات الصرافة، وسط إقبال كثيف على الشراء؛ جاء ذلك نتيجة لامتناع البنوك عن عرض كميات من الدولار الأمريكي للعملاء، مما أدى إلى لجوء المواطنين للسوق الموازية.

هذا وقد أشار بعض تجار العملة والمتعاملون في السوق السوداء بأن المضاربات الكبيرة أدت إلى الارتفاع التاريخي في أسعار الدولار، إلى جانب سياسة البنوك بالامتناع عن عرض المزيد من العملة للعملاء، وأشار آخرون بأن فشل سياسة البنك المركزي باتخاذ إجراءات مناسبة للسيطرة على تفاقم أزمة الدولار أدت إلى زيادة المضاربات في السوق غير الرسمية.

على صعيد آخر، صرح محافظ البنك المركزي “طارق عامر” مبرراً الارتفاع الجنوني لأسعار الدولار بالسوق السوداء، بالشائعات التي انتهجتها بعض الأطراف لإرباك السوق السوداء، واصفاً الارتفاع في الأسعار بأنه غير مبرراً تماماً.

ونفى “عامر” نية البنك المركزي لخفض سعر الجنيه كإجراء للسيطرة على السوق السوداء، مشيراً إلى أن كل ما يتم تداوله من أنباء حول قيام البنك المركزي برفع السعر الرسمي للدولار مقابل الجنيه في البنوك عارٍ تماماً من الصحة، ويهدف إلى حدوث بلبلة وفوضى، والتأثير على الاقتصاد المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.