الإسكان تكشف أسباب زيادة أسعار وحدات الإسكان الإجتماعي الجديدة
وحدات الإسكان الإجتماعي الجديدة

كشف مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة “المهندس خالد عباس” عن أسباب الزيادة التي طرأت على أسعار حجز وحدات الإسكان الإجتماعي الجديدة والخاصة بمقدم الحجز الذي تم رفعه إلى 9 آلاف جنية بدلاً من 5 آلاف، مرجعاً السبب إلى ارتفاع أسعار وتكاليف مواد البناء بالمشروع.

فيما أشار “عباس” إلى أن اسعار الوحدات كذلك قد ارتفعت أسوة بمقدم الحجز ليبلغ سعر الوحدة 154 ألف جنية بدلاً من 135 ألف جنية، وهي الوحدات الخاصة بالإسكان الإجتماعي التي أعلن عنها الرئيس السيسي لخدمة محدودي الدخل.

وأضاف مساعد وزير الإسكان، أن الدولة تدعم الوحدات المطروحة بشكل كبير على الرغم من المتغيرات الإقتصادية الشديدة حيث أن السعر الحقيقي يزيد عن المعلن بمقدار كبير، مؤكداً على أن الوزارة كانت قد التزمت بتوفير الوحدة بسعر متاح لمحدودى الدخل وقد قامت في سبيل ذلك بتحمل أكبر قدر من النفقات يمكن تحمله، إلا أن الزيادة الأخيرة كانت أكبر مما في مقدرة الوزارة تحمله.

أما فيما يخص الأسعار الحقيقية للوحدات المطروحة، فقد رفض مساعد وزير الإسكان الإفصاح عنها، قائلاً أنه لو تم الإعلان عنها فستتسبب في انتشار حالة من الفزع بين المواطنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.